العيسى: دمج فئة «داون» و«صعوبات التعلم» بالتعليم العام


اكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي الدكتور بدر العيسى اليوم الاربعاء الحرص على دمج فئة ذوي الاحتياجات الخاصة بقطاع التعليم العام بغية تطوير قدراتهم وتنمية شخصياتهم وتشجيعهم على الابتكار.

وقال العيسى في تصريح للصحافيين على هامش الملتقى التربوي الثاني للفصول الخاصة ان دمج كل فئات ذوي الاحتياجات الخاصة والمصابين بمتلازمة «داون» و«بطيئي التعلم» يسهم في منحهم فرصة التعليم المناسب لقدراتهم اسوة باقرانهم الاصحاء.

واوضح ان الملتقى الذي نظمته منطقة الفروانية التعليمية تحت شعار «مكاني بينكم» يعكس جهود المنطقة ومراقبة التربية الخاصة في تطوير قدرات فئة «داون» و«صعوبات التعلم» وابراز مواهبهم و طاقاتهم وابداعاتهم التي تنمو وتزدهر بشكل ملحوظ.

وذكر ان اهتمام «التربية» بهذه الفئة يأتي في اطار الخطة المتفق عليها مع البنك الدولي بشأن وضع البرامج التدريبية المكثفة والاهتمام بتطوير المراحل العمرية الاولى للطفل.

وشدد العيسى على ضرورة وجود مراقبات «التربية الخاصة» في مختلف المناطق التعليمية لمتابعة هذه الفئة ووضع الخطط والبرامج وتوفير المكان والمعلمين والمناهج المناسبة لها.

وافاد بانه سيتم دمج فئة «داون» و«صعوبات التعلم» بقطاع التعليم العام معربا عن امله في ان يتضح للناس مدى قدرة هذه الفئة على الابتكار وسرعة التعلم.

من جانبه قال المدير العام لمنطقة الفروانية التعليمية جاسم بو حمد في كلمته خلال الملتقي ان المنطقة لا تدخر جهدا نحو هذه الفئة من الطلبة إذ تعمل مدارس الدمج التابعة لها على احداث التغيير الايجابي في نفوسهم وقدراتهم.

أضف تعليقك

تعليقات  0