الإمارات تطلق تطبيقا ذكيا لقياس سعادة زوارها


أطلقت وزارة الاقتصاد الاماراتية المرحلة الأولى من تطبيق «الزائر السعيد» «Visit UAE – Be Happy »، خلال فعاليات منتدى «الابتكار والتحول السياحي» الذي نظمته الوزارة في فندق ويستن بدبي.

وقالت الوزارة في بيان إن التطبيق يقيس مدى سعادة ورضى الزوار عن الخدمات السياحية في الامارات، من خلال خواص تفاعلية تسمح لهم ببيان مستوى رضاهم وسعادتهم اعتمادا على خاصية الاستقصاءات القصيرة التي تظهر للزائر حسب موقعه الجغرافي.

وأوضحت أن التطبيق يستخدم تكنولوجيا «البوت» الحديثة كواجهة برمجية صديقة للمستخدم، حيث تم تصميم شخصية إماراتية مرحة لتمثيل شخصية «البوت» تمكن المستخدم من استكشاف الأماكن السياحية وأهم المزارات والمطاعم والفنادق، وكذلك معرفة الفعاليات والنشاطات السياحية المخطط لها في كافة إمارات الدولة.

وقال محمد خميس المهيري وكيل وزارة بوزارة الاقتصاد أن التطبيق نقلة نوعية في تعزيز الابتكار في القطاع السياحي وهو الأول من نوعه في الامارات، حيث يوفر العديد من البيانات الخاصة بحالة الرضا والسعادة لدى الزائرين، مما يسمح بمعرفة جوانب القوة والضعف في الخدمات السياحية المقدمة داخل الدولة، ويساعد في وضع الحلول والمقترحات.

وأضاف أن التطبيق في مرحلته الأولى يقدم خدمات عديدة، مثل المحفظة الإلكترونية التي تمكن الزائر من الاحتفاظ بكافة وثائق ومستندات رحلته بشكل سهل وخدمة الكونسيرجConcierge للدردشة الفورية مع أحد ممثلي سعادة الزوار بالوزارة لطلب نصائح أو استفسارات أو شكاوى، كما يوفر إمكانية الاتصال المباشر مع خدمات الطوارئ في حالة وقوع أي حادث.

ومن المقرر استكمال التحديثات وباقي الخدمات في المرحلة الثانية من التطبيق المخطط الانتهاء منه بنهاية ديسمبر من العام الجاري.

أضف تعليقك

تعليقات  0