‏الكويت تسلم تبرعات بـ 6 ملايين دولار لـ«اليونيسف» والأمم المتحدة ‏⁦


سلمت دولة الكويت مبلغ 6 ملايين دولار امريكي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف» تلبية للاحتياجات الإنسانية في العراق عن طريق الوكالات الدولية المتخصصة والصناديق التابعة للأمم المتحدة.

وسلم مندوب الكويت الدائم لدى الامم المتحدة السفير منصور العتيبي مساء امس الاربعاء مبلغ مليوني دولار امريكي لمديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي هيلين كلارك فيما سلم لنائب مدير اليونيسف جستن فورسث مبلغ اربعة ملايين دولار.

وأعربت كلارك عن تقديرها لتبرعات دولة الكويت السخية لاسيما في الوقت الذي تشتد الأزمات الإنسانية في العراق.

وقال العتيبي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية انه بحث مع كلارك الجهود التي يقوم بها البرنامج في مناطق النزاعات لاسيما بعد وجود ما يسمى تنظيم داعش في العراق مما يزيد من هذه الاحتياجات الإنسانية.

وذكر العتيبي ان برنامج الامم المتحدة يعتمد على دولة الكويت «كمانح عالمي رئيسي» في مجال المساعدات الإنسانية والإنمائية للاستجابة إلى الاحتياجات الملحة للأشخاص الأكثر ضعفا حول العالم.

من جهته اعرب فورسث عن تقديره الخالص لتبرعات دولة الكويت في ضوء ما يشهده العراق من ازمات انسانية ونزوح سكان الموصل. وأكد العتيبي أهمية اليونيسف في تخفيف المعاناة الإنسانية للمتضررين من الكوارث الطبيعية والنزاعات مضيفا أن «دولة الكويت مستمرة بدعمها أي جهد في مساندة ودعم الأنشطة الدولية في المجال الإنساني».

أضف تعليقك

تعليقات  0