‏استمرار اشتعال النيران في إسرائيل لليوم الرابع على التوالي


استمر اشتعال النيران اليوم الجمعة في مناطق متفرقة من إسرائيل لليوم الرابع على التوالي ما أسفر عن إصابة العشرات وخلف أضرارا مادية جسيمة.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية في تصريح صحفي إن النيران امتدت الليلة الماضية وفجر اليوم الجمعة الى قرب قرية مئير "المقامة على أنقاض القرية الفلسطينية بيت محسير" غرب مدينة القدس ما أدى إلى التهام عدد من المنازل.

وذكرت ان طواقم الدفاع المدني قامت بإجلاء المزيد من السكان تحسبا لارتفاع اعداد المصابين بالاختناق اثر استنشاق دخان الحرائق. وأضافت أن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت احد عشر شخصا منذ أمس الخميس بدعوى تسببهم في إضرام الحرائق والتحريض على إشعالها في المناطق الإسرائيلية.

وفي سياق متصل ذكرت تقارير صحفية إسرائيلية أن طواقم الإنقاذ قامت بإخلاء نحو 75 ألف شخص بمدينة حيفا فيما تمت السيطرة على بعض الحرائق التي نشبت بالمدينة منذ يوم الثلاثاء الماضي.

وقالت صحيفة (يديعوت احرونوت) الاسرائيلية ان طائرة (سوبرتانكر) من طراز (بوينغ 747-400) وهي اضخم الطائرات المكافحة للحرائق ستهبط في إسرائيل اليوم الجمعة للمساهمة في عمليات إخماد الحرائق.

وكان الدفاع المدني الفلسطيني أعلن في وقت سابق في بيان صحفي انضمامه الى الطواقم العالمية المشاركة في إخماد الحرائق المشتعلة في إسرائيل وذلك في اطار الرسالة الإنسانية التي يحملها.

أضف تعليقك

تعليقات  0