مشاركة فاعلة لمتطوعي الهلال الاحمر في انتخابات مجلس الامة 2016


قال مدير ادارة المتطوعين في جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور مساعد العنزي ان 250 متطوعا ومتطوعة من الجمعية يشاركون في انتخابات مجلس الامة لخدمة المجتمع المدني وابراز الدور الانساني للشباب الكويتي.

واضاف العنزي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم السبت ان مشاركة متطوعي الجمعية في العملية الانتخابية تتمثل في مساعدة الناخبين والأجهزة الحكومية المعنية بهذه العملية من خلال تقديم كل العون لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والاسعافات الأولية.

وذكر ان رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير شكل بهذه المناسبة لجانا للتعريف بدور كل متطوع ومتطوعة وتوزيعهم على جميع المحافظات حسب الكثافة السكانية لكل دائرة انتخابية.

واوضح ان المتطوعين والمتطوعات التحقوا بدورة تنشيطية حول الاسعافات الاولية اضافة الى تلقيهم التعليمات والارشادات الخاصة بكيفية تقديم الخدمات الانسانية في يوم الانتخابات.

وقال ان المتطوعين خضعوا ايضا لبرنامج تدريبي للحصول على المهارات والمعارف التي يجب أن يتحلوا بها في مراكز الاقتراع والثقافة العامة للمشاركة السياسية وإدارة فرق العمل الانتخابية ومهارات خدمة العملاء في مراكز الاقتراع اضافة الى معلومات عن الإجراءات الإدارية والتنظيمية التي يجب تطبيقها ومراعاتها في مراكز الاقتراع.

واكد العنزي حرص الجمعية على التنسيق مع مؤسسات الدولة المعنية بالتنظيم لهذه المناسبة واهمها وزارة الداخلية والادارة العامة للدفاع المدني مبينا ان مشاركة الجمعية في الانتخابات تأتي انطلاقا من اهدافها الانسانية الرامية الى توفير وتقديم الخدمات والاسعافات الاولية لكل من يحتاج الى المساعدة.

واشار الى اهمية نشر ثقافة العمل التطوعي وحب العمل في إطار جهود الجمعية المتواصلة في تشكيل سلوك العمل الاجتماعي والتطوعي والانتماء بين الشباب.

أضف تعليقك

تعليقات  0