وزير الداخلية الكويتي : حريصون على خروج الانتخابات بصورة تتفق ومكانة الكويت الحضارية


أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح حرص القيادة الكويتية على أن تخرج انتخابات مجلس الأمة 2016 في صورة تتفق ومكانة الكويت الحضارية إقليميا ودوليا.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها الشيخ محمد الخالد اليوم السبت لعدد من مقار اللجان الانتخابية اطمأن خلالها الى ترتيبات عملية الاقتراع والإجراءات الأمنية التي تم اتخاذها.

وقال الشيخ محمد الخالد في بيان صادر عقب زيارته ثانوية (سلمان الفارسي - بنين) بمنطقة الأندلس في الدائرة الرابعة انه تم توفير كل الامكانات لخروج الانتخابات بأفضل صورة مؤكدا ان الأجهزة الأمنية بذلت كل الجهود لتحقيق ذلك.

واعتبر الشيخ محمد الخالد الانتخابات البرلمانية تجسيدا فريدا على التواصل الايجابي بين القيادة والشعب ومثالا حيا على حيوية الشعب ومشاركته الفعالة في صياغة حاضره واستكمال ملامح مستقبله.

وقال الشيخ محمد الخالد أن سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح أصدر توجيهاته السامية بتوفير كل الضمانات لإجراء انتخابات حرة وآمنة ونزيهة.

وأعرب عن ارتياحه لمستوى التطبيق الميداني للخطة الامنية لكي تتم العملية الانتخابية بسلاسة ووفق القواعد والنظم المعمول بها مهنئا أبناء شعب الكويت بمناسبة العرس الديمقراطي الذي تجسده انتخابات مجلس الأمة 2016.

وأشاد بعملية التنسيق القائم والمتواصل بين جميع أجهزة الدولة المعنية واللجان العامة بتنظيم عملية الاقتراع وتوفير كل الإجراءات والاستعدادات لتيسير العملية الانتخابية داعيا اياها للعمل على توفير الاحتياجات البشرية والفنية وتقديم المساعدات الإنسانية وسد جميع الثغرات في إطار المحافظة على الأمن العام.

واكد حرص الوزارة على تذليل جميع الصعوبات أمام الناخبين والناخبات للإدلاء بأصواتهم تحت الإشراف الكامل للسلطات القضائية تحقيقا للعدالة.

واستمع الشيخ محمد الخالد خلال جولته الى تفاصيل الإجراءات الأمنية والتسهيلات المقدمة كما تبادل الحديث مع عدد من الناخبين في مختلف اللجان والذين أبدوا ارتياحهم لسهولة إجراءات الاقتراع والتسهيلات التي يقدمها رجال وأجهزة الأمن إضافـة إلى هيئات ومؤسسات الدولة المعنية خاصة للناخبين من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة واعطائهم الاولوية.

ورافق الشيخ محمد الخالد خلال الجولة وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد ومستشاره الخاص الفريق م. الشيخ أحمد العبدالله الخليفة الصباح وعدد من القيادات الأمنية الميدانية المختصة.(

أضف تعليقك

تعليقات  0