إسرائيل تعلن إخماد كافة الحرائق

أعلن جهاز الغطفاء في حكومة الاحتلال الإسرائيلي إخماد كافة الحرائق التي كانت مندلعة منذ أيام. هذا وذكرت وكالة معا الفلسطينية أن مهندسي بلدية حيفا قدروا الخسائر التي لحقت بالمنازل جراء موجة الحرائق في المدينة بنصف مليار شيكل، حسب ما أوردت صحيفة معاريف الإسرائيلية على موقعها الالكتروني.

وأضاف التقرير أن قرابة 2800 دونم اندلعت فيها النيران قضاء حيفا. من ناحية أخرى ذكرت مواقع إخبارية إسرائيلية أن الحرائق التي اندلعت خلال الأيام الماضية أتت على 11,000 دونم من الغابات التابعة لما يسمى الصندوق القومي اليهودي «كيرن كييمت».

وفي التفاصيل تحدثت تلك التقارير عن 58 حريقا في مناطق مختلفة. كما أشارت تلك التقارير إلى أن غابات ضواحي القدس كانت الأكثر تضررا حيث احترق منها ما مساحته 7,500 دونم، في حين أتت النيران على قرابة 1000 دونم من الأحراش في المناطق الشمالية حيث يدور الحديث عن 39 حريقا، كما أتت النيران على حوالي 2,700 دونم أخرى في مناطق متفرقة في المناطق الوسطى خلال الأيام القليلة الماضية.

واعلنت سلطة الاطفاء والانقاذ في اسرائيل انه نظرا للظروف الراهنة واستمرار موجة الحرائق والاحوال الجوية الجافة تقرر تمديد قرار منع اشعال النيران في جميع انحاء اسرائيل حتى يوم الثلاثاء القادم .

واوضحت سلطة الاطفاء انه يمنع اشعال النيران في الاماكن المفتوحة والاحراش وكروم الزيتون ومكبات النفايات وغيرها مؤكدة ان من يخالف هذا القرار سيعرض نفسه للغرامة المالية الباهظة وربما السجن الفعلي.

كما تستمر حالة الطوارئ والاستنفار حيث تقرر اتخاذ خطوات فعلية بعد مشاورات مكثفة بين الجهات الامنية المختلفة، ومن بين هذه الخطوات تكثيف الجولات الميدانية لطواقم الاطفاء والانقاذ والجهات الامنية المختلفة الى جانب طلعات استطلاعية للطائرات التي وصلت الى البلاد من دول مختلفة.

أضف تعليقك

تعليقات  0