ترامب عن إعادة فرز الأصوات في ولاية ويسكونسن: احتيال


وصف الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، السبت، الجهود الرامية إلى إعادة فرز أصوات الناخبين في ولاية ويسكونسن بأنها "احتيال" وأنها "مثيرة للسخرية"، مشيراً إلى أن هيلاري كلنتون أقرّت بالفعل بخسارتها.

وقال ترامب إن تلك الجهود ليست سوى "حيلة" لجمع التبرعات من قبل حزب "الخضر" ومرشحها، جيل ستاين. مشددا على أن "الشعب تحدث، وانتهت الانتخابات، ومثلما قالت هيلاري نفسها ليلة الانتخابات، بالإضافة إلى إقراراها بتهنأتي، إنه يجب علينا قبول النتيجة والتطلع إلى المستقبل."

واستشهد ترامب بفوزه في ولاية ويسكونسن، وميتشغان، وبنسلفانيا بأعداد كبيرة تفوق 70 ألفاً.

وكان مسؤولون من حزب "الخضر" قدموا، الجمعة، طلبا لإعادة فرز الأصوات بدعوى وجود تقارير عن تضارب في التصويت في ويسكونسن، التي فاز بها دونالد ترامب بـ 1.4 مليون صوت، وبفارق يبلغ حوالي 27 ألف صوت فقط عن هيلاري كلينتون التي حصلت على 1.38 مليون صوت، بينما حصلت ستين على حوالي 30 ألف صوت فقط.

وجمعت ستاين بالفعل خمسة ملايين دولار عبر الانترنت لإعادة فرز الأصوات في ولاية ويسكونسن وقد تبدأ تلك العملية الأسبوع المقبل.

ورفضت ستاين في ظهور لها على شبكة CNN، تصريحات ترامب بأن الأموال لن تنفق على عملية إعادة الفرز، وأكدت أن الأموال توضع في حساب مخصص ومنفصل ليكون إنفاقها بالكامل على عملية إعادة الفرز.

وأضافت ستاين: "هو نفسه قال إنها انتخابات مزورة، إلا في حال فاز هو بها."

أضف تعليقك

تعليقات  0