محكمة تركية توجه اتهاما ضد 47 مشتبها بمحاولة اغتيال اردوغان


وجهت محكمة الجزاء في مدينة (موغلا) اليوم الاثنين اتهاما ضد 47 مشتبها بمحاولة اغتيال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اثناء محاولة الانقلاب الفاشل التي وقعت في منتصف يوليو الماضي. وذكر بيان صادر عن مكتب رئيس الادعاء العام في (موغلا) نجيب طوبوز ان لائحة الاتهام شملت 47 شخصا بينهم ثلاثة اشخاص لا يزالون فارين من قبضة العدالة. واكد طوبوز قبول المحكمة للائحة الادعاء بحق المتهمين على ان يتم التحقيق مع المشتبهين مباشرة مشيرا الى ان عملية الملاحقة قد بدأت.

يذكر ان جنودا حاولوا اقتحام الفندق الذي يقيم فيه الرئيس التركي بمنطقة (مرمريس) في (موغلا) غربي تركيا ليلة المحاولة الانقلابية الفاشلة فيما تم قصف الفندق بعد مغادرة اردوغان الى اسطنبول ب 15 دقيقة.

على صعيد متصل ذكر مصدر قضائي ان النيابة العامة في اسطنبول وجهت اليوم الاثنين اتهاما ضد 62 جنديا يشتبه بصلتهم بمحاولة الانقلاب الفاشل وارتباطهم بما يسمى (الكيان الموازي).

ونقلت وكالة (اناضول) التركية للانباء عن المصدر قوله ان النيابة العامة باسطنبول ارسلت لائحة الاتهام للمشتبه بهم الى المحكمة الجنائية ال23 العليا بالمدينة تضمنت محاولة الغاء النظامين الدستوري والبرلماني واعاقة عمل الحكومة والانتماء الى منظمة "ارهابية".

واضاف المصدر ان النيابة العامة طلبت من المحكمة اصدار عقوبات بالسجن تتراوح بين 15 عاما والسجن مدى الحياة مشيرا الى ان 28 جنديا لا يزالون في الحبس الاحتياطي. يذكر ان تركيا شهدت يوم 15 يوليو 2016 محاولة انقلابية فاشلة نفذها عناصر من الجيش فيما اتهمت الحكومة ما تسميه منظمة (الكيان الموازي) التي يقودها فتح الله غولن بأنها وراء الانقلاب

أضف تعليقك

تعليقات  0