مجلس التعاون: نرفض اعلان «حكومة انقاذ» باليمن

أعربت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم الثلاثاء عن رفضها واستنكارها لإعلان جماعة الحوثيين وعلي عبدالله صالح تشكيل "انقاذ" حكومة في اليمن. وقال الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف الزياني في بيان صحفي إن دول مجلس التعاون ترفض رفضا قاطعا تشكيل حكومة الحوثي وصالح في اليمن باعتبار أن حكومة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي هي الحكومة الشرعية دستوريا وقانونيا والتي تحظى باعتراف الجامعة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي والأمم المتحدة.

وأضاف الزياني أن تشكيل حكومة الحوثي وصالح في اليمن يبرهن على أن الحوثيين وأتباع صالح غير جادين في الدخول في المفاوضات السياسية ويسعون الى تعطيل الجهود الحثيثة التي يقوم بها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ أحمد لوقف الحرب في اليمن وإعادة احياء المفاوضات السياسية بموجب خارطة الطريق الأممية للتوصل الى حل سياسي وفق المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن رقم 2216.

وكان مصدر مسؤول في الرئاسة اليمنية قد اشار في وقت سابق من اليوم الى أن الخطوات التي أقدمت عليها ميليشيا الحوثي وصالح في إعلان ما سموه حكومة في صنعاء هو "تأكيد جديد للشعب اليمني وللعالم أن هذه القوى الانقلابية تعزز من نهجها الانقلابي وتدمر وتنهي أي خطوة ممكنة للحوار والسلام ومستمرة بنشر الفوضى والخراب ورعاية الإرهاب والسعي لتمزيق الوطن".

أضف تعليقك

تعليقات  0