‏سفارة الكويت بإندونيسيا تهيب بالمواطنين تجنب أماكن المظاهرات المقررة غدا ‏⁦‪


أهابت سفارة الكويت في جمهورية اندونيسيا بجميع الرعايا الكويتيين المتواجدين في العاصمة جاكرتا بتوخي الحذر والحيطة والابتعاد عن أماكن تجمعات المظاهرات التي ستنظم في العاصمة صباح يوم غد الجمعة.

ودعت السفارة في بيان صادر عنها اليوم الخميس إلى عدم الاقتراب من منطقة (غامبير) وقاعة مدينة جاكرتا للمؤتمرات ومبنى مجلس النواب ومجلس الشورى ومنطقة فندق (إندونيسيا) وساحة (موناس).

ودعت السفارة جميع المواطنين بالتواصل معها في حال حدوث أي طارئ عن طريق ارقام الطوارئ الخاصة بالسفارة 6281290992638+ و6281513252597+ معربة عن أملها للجميع بالسلامة وللجمهورية الإندونيسية الصديقة بدوام الاستقرار والأمن.

ومن المتوقع أن يتظاهر أكثر من 100 ألف اندونيسي غدا الجمعة للمطالبة باعتقال محافظ جاكرتا المسيحي باسوكي تيجاهاجا بورناما المتهم بإهانة القرآن الكريم، حيث رفعت الشرطة من تدابيرها الأمنية تحسبا لوقوع أعمال تخريب وعنف.

ويتوقع أن يمثل محافظ جاكرتا بورنام أمام الإدعاء العام في وقت لاحق بعد رفع قضيته أمام المحكمة لكن لم يتم تحديد موعد للمحاكمة. ويخوض بورناما المنافسة لإعادة انتخابه محافظا للعاصمة خلال انتخابات العام القادم ويتوقع أن تتواصل القضية من عام إلى عامين قبل إصدار حكم فيها.

وقدم بورناما اعتذاره أكثر من مرة إلا أنه فشل في استرضاء الإسلاميين الذين نظموا مظاهرتين حاشدتين ضده حتى الآن مطالبين بمحاكمته مع التعهد بمظاهرة جديدة يوم غد الجمعة.

أضف تعليقك

تعليقات  0