«الصحة»: بدء تنفيذ اعمال مشروع مبنى الحوادث الجديد بمستشفى العدان

كونا ــ أعلن مسؤول صحي كويتي اليوم الثلاثاء بدء تنفيذ اعمال مشروع مبنى الحوادث الجديد بمستشفى العدان مؤكدا انه "سيسهم بشكل كبير في التخفيف من وطأة الازدحام والارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة".

وقال مدير مستشفى العدان الدكتور عبد الرحمن العنزي في تصريح صحافي على هامش الحملة التوعوية التي نظمها قسم الصيدلية بالمستشفى بعنوان (دوائي في رمضان) ان المبنى الجديد المتوقع الانتهاء من اعماله خلال عامين يضم عيادات خاصة للتعامل مع الحالات الحرجة والطارئة وعيادات للعظام بسعة سريرية تصل الى 24 سريرا.

واوضح العنزي ان حملة (دوائي في رمضان) تهدف الى رفع المستوى التوعوي والصحي لدى المراجعين والمرضى على كيفية استخدامات الادوية في الشهر المبارك مؤكدا اهمية التوعية الصحية في الحفاظ على الصحة العامة.

من جهته قال رئيس قسم الصيدلية بالمستشفى حسين العنزي في تصريح مماثل ان الصيدلية الالكترونية تم تطبيقها في صيدلية العيادات الخارجية للمستشفى تمهيدا لتطبيقها كمرحلة لاحقة في جميع انحاء واقسام المستشفى.

واوضح ان الصيدلية الالكترونية مرتبطة بجهاز صرف آلي للادوية تم ربطها بنظام تكنولوجي متكامل يتصل بكافة البيانات المتعلقة بالمريض وتاريخ العلاج بما يضمن ضبط الادوية الواردة من ادارة المستودعات الطبية.

واشار الى فوائد (الصيدلية الالكترونية) في تنظيم عمليات جرد الادوية والتنبيه في حال وجود نقص للكميات وتاريخ صلاحيتها والتداخلات الدوائية بين الادوية ما يساهم في تقليل الهدر ومنع تكرار الصرف للمريض ذاته.

أضف تعليقك

تعليقات  0