الفريق الخضر : تدريب الضباط على احدث مستجدات التكنولوجيا العسكرية


اكد رئيس الاركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد خالد الخضر اليوم الثلاثاء حرص وزارة الدفاع على تدريب وتأهيل الضباط على احدث مستجدات التكنولوجيا العسكرية ليكونوا على مستوى عال من الكفاءة.

جاء ذلك في بيان صادر عن (رئاسة الاركان) عقب الزيارة التي قام بها الفريق الخضر لكلية مبارك العبدالله للقيادة والاركان المشتركة لحضور فعاليات التمرين النهائي المشترك لدورة (القيادة والاركان ال21) المتخصصة في استخدام الوسائل التكنولوجية في الحرب ومحاكاة الواقع.

واعرب الفريق الخضر عن فخره واعتزازه بما شاهده واطلع عليه من كفاءة ومستوى عال للمشاركين في التمرين موضحا انه استمع الى شرح مفصل حول مراحله والعمليات التي ينفذها الضباط المشاركون. واضاف انه اطلع على الية اعداد الخطط وسيناريو الاعمال المتوقعة والتي تنفذ باستخدام الوسائل التكنولوجية المتخصصة في "الحرب" بما يسهم بشكل مباشر على فهم وممارسة العقيدة القتالية للجيش الكويتي وتطبيقها في العمليات المشتركة.

وتمنى الفريق الخضر لهيئة التدريس بالكلية المزيد من التقدم وللجيش الكويتي الرقي تحت راية وقيادة حضرة صاحب السمو أمير البلاد القائد الاعلى للقوات المسلحة وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء.

رافق رئيس الاركان العامة خلال الزيارة نائب رئيس الاركان الفريق الركن عبدالله النواف الصباح ورئيس هيئة التسليح والتجهيز اللواء الركن احمد عبدالوهاب العميري وامر كلية (مبارك العبدلله) اللواء ركن بحري عبدالله عبدالصمد دشتي.

وتعد كلية مبارك العبدالله للقيادة والاركان المشتركة من الكليات التعليمية التي تتولى تدريب وتأهيل الضباط القاده وتستقبل سنويا عددا من ضباط الدول الشقيقة والصديقة.

أضف تعليقك

تعليقات  0