"التربية" : 7ر45 في المئة نسبة النجاح باختبار النحو والصرف بالمعهد الديني


اعلن الوكيل المساعد للبحوث التربوية والمناهج بوزارة التربية الكويتية رئيس الكنترول الادبي الدكتور سعود الحربي اليوم الثلاثاء انتهاء تصحيح اختبار النحو والصرف للمعهد الديني موضحا ان نسبة النجاح بلغت 7ر45 في المئة. وقال الحربي في تصريح صحافي ان عدد الطلبة المشاركين بالاختبار بلغ 1149 طالبا بينهم 526 ناجحا و623 راسبا مشددا على ان "الاختبارات في ايد امينة".

ونصح الطلبة بضرورة المثابرة والجد والاجتهاد وعدم اليأس والشعور دائما بانهم متفوقين وتنظيم الوقت والحرص على الغذاء الجيد وعدم السهر والابتعاد عن مشروبات الطاقة.

من جانبها اعلنت الموجه الفني العام لمادة الاجتماعيات الدكتورة نادية العريفان في تصريح مماثل الانتهاء من تصحيح مادة الفلسفة للقسم الادبي مشيرة الى ان نسبة النجاح بلغت 86 في المئة "للمرة الأولى" بسبب المستجدات في كتاب الفلسفة الذي تم تعديله من مبدأ تطوير المنهج.

كما أعلن النائب الثاني لكنترول القسم العلمي وليد الغيث ان المتقدمين لاختبار مادة الرياضيات بلغ عددهم 19 ألفا و292 طالبا فيما بلغ الحضور 18 الفا و579 مع غياب 713 طالبا.

واضاف الغيث أن الامور سارت وفق ما هو مخطط له داخل اللجان مشيرا الى رصد 35 حالة غش في مختلف المناطق التعليمية "وتم تطبيق اللوائح والاجراءات اللازمة تجاهها وفقا لما تقتضيه الوثيقة الخاصة بالمرحلة الثانوية".


وبالنسبة لاختبار اللغة العربية قال ان عدد المتقدمين للاختبار بلغ 19الفا و292 حضر منهم 18 الفا و402 فيما غاب 890 طالبا مبينا انه تم رصد 40 حالة غش تم حرمانهم كما تم تدوين محاضر غش بشكل كامل مع اعتماد رئيس لجنة الملاحظين وارفاق اداة الغش مع هذه المحاضر.

ومن جانبها دعت الموجه الفني العام للغة الانجليزية سوزان البشيتي الطلبة الى التركيز اثناء الدراسة وعمل خرائط ذهنية وتدوين النقاط الاساسية المفيدة التي تجنب التشتت فضلا عن الدراسة على انفراد وفي مكان هادئ للمساعدة على التركيز اكثر.

وشددت البشيتي في الوقت ذاته على ضرورة تنظيم أوقات المذاكرة وتخصيص زمن لدراسة كل مادة على حدة داعية الطلبة الى تجنب الإرهاق الزائد والتوتر واستشارة المعلم المتخصص عند وجود اي استفسار أثناء المذاكرة.

كما دعت الطلبة الى الاطلاع على نماذج من الامتحانات السابقة للمزيد من التدريب والتهيئة على انماط الاسئلة

أضف تعليقك

تعليقات  0