سفير الكويت لدى المكسيك يبحث مع وزير الزراعة المكسيكي أوجه التعاون المشترك

بحث سفير دولة الكويت لدى المكسيك متعب صالح المطوطح مع وزير الزراعة والتنمية الريفية والاغذية والثروة السمكية المكسيكي خوسيه ادواردو كالسادا أوجه التعاون المشترك في المجال الزراعي والاغذية وسبل تطويره وتعزيزه بما يخدم مصالح البلدين والشعبين.

وذكرت سفارة دولة الكويت لدى المكسيك في بيان تلتقه وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء ان ذلك جرى خلال اجتماع عقده الجانبان بمقر وزارة الزراعة المكسيكية في وسط العاصمة مكسيكو سيتي.

وأوضح البيان ان الوزير كالسادا أشاد خلال الاجتماع "بالفرص الكبيرة المتاحة" امام المنتجات الزراعية والاغذية المكسيكية في الاسواق الكويتية مشيرا الى انه اطلع بنفسه عند زيارته الرسمية التي قام بها الى دولة الكويت في مايو الماضي على تلك "الفرص الهائلة" حيث وقع مذكرة تفاهم في مجال التعاون الزراعي مع دولة الكويت.

من جانبه أعرب السفير المطوطح عن تطلع الكويت لفتح اسواقها امام المنتجات الغذائية والزراعية المكسيكية وخصوصا بعد حصول عدد من شركات اللحوم المكسيكية على شهادات الذبح الحلال مع الاخذ في الاعتبار "الإمكانيات الهائلة" التي تمتلكها المكسيك على صعيد الثروة الحيوانية والزراعية.

وأضاف ان دولة الكويت يمكنها ان تكون مركزا لتوزيع هذه المنتجات في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وباقي دول الشرق الاوسط نظرا للموقع الاستراتيجي التي تتميز به.

وتقدم المطوطح في الوقت نفسه بالشكر الى الوزير كالسادا على الدعوة التي وجهها لمشاركة الكويت في أكبر معرض للأغذية والمنتجات الزراعية في المكسيك والمقرر إقامته بالعاصمة مكسيكو سيتي في الفترة من الثامن الى العاشر من ديسمبر المقبل.

أضف تعليقك

تعليقات  0