مسؤول أوروبي يشيد بالعلاقات التاريخية بين الاتحاد الأوروبي ودول الخليج

كونا ــ  اشاد رئيس فريق عمل الشرق الاوسط والخليج بمجلس الاتحاد الاوروبي روبرتو ستوراسي بالعلاقات التاريخية واتفاقيات التعاون والشراكة التي تربط بين الاتحاد الاوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي.

ولفت ستوراسي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب اجتماعه بسفير دولة الكويت لدى مملكة بلجيكا جاسم البديوي امس الثلاثاء ان دولة الكويت كانت اول دولة خليجية توقع اتفاقية تعاون مع الفريق الاوروبي.

من جهته قال السفير البديوي في تصريح مماثل ل(كونا) ان العلاقات بين الكويت والاتحاد الأوروبي "باتت اقوى واعمق من اي وقت مضى وذلك بسبب الاجتماعات والحوارات الرفيعة المستوى المستمرة بين الجانبين منذ توقيع اتفاق التعاون في يوليو الماضي".

وأشار الى ان هذا اللقاء "كان فرصة عظيمة للتطرق لجميع القضايا الثنائية والاقليمية المهمة التي من شأنها تعزيز التعاون بينهما في المستقبل".

واكد البديوي في هذا المجال ان دولة الكويت والاتحاد الأوروبي يتشاطران ذات القيم ووجهات النظر على حد سواء ازاء العديد من القضايا الاقليمية والدولية كما يهدفان الى الحفاظ على السلام والامن والاستقرار الدوليين.

واشار الى ان الجانبين اتفقا على بدء تنفيذ اتفاق التعاون الثنائي فيما بينهما في مجالات الطاقة والتجارة والمساعدات الانسانية.

أضف تعليقك

تعليقات  0