وفد اتحاد الصناعات الكويتية يزور المركز الرئيسي لمصانع اليابان

زار وفد من اتحاد الصناعات الكويتية المركز الرئيسي لمصانع اليابان في ولاية اوساكا للاطلاع على الخبرات اليابانية في مجال المنشآت الصناعية الصغيرة والمتوسطة.

وقالت المديرة العامة للاتحاد هدى البقشي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاربعاء ان برنامج الزيارة يهدف الى الاطلاع عن كثب على التجربة الاولية لشركات المصانع اليابانية وعلاقاتها مع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وينظم الاتحاد برنامج الزيارة الى اليابان الذي يستمر عشرة ايام بالتعاون مع الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في دولة الكويت.

وتضم ولاية اوساكا أكثر من 41 ألف مصنع وهو العدد الاكبر من المصانع مقارنة ببقية ولايات اليابان.

وتضمن جدول اعمال الوفد زيارة منشأة (موبيو) الصناعية التي اسستها الحكومة اليابانية في عام 2009 بغرض تحفيز الابداعات الصناعية والشراكات بين المشروعات الصناعية الصغيرة ومتوسطة الحجم.

وزودت منشآت (موبيو) بأكبر قاعة عرض دائمة في اليابان لعرض التقنيات والمنتجات الصناعية المتميزة والتي تستقبل 27 ألف زائر سنويا.

وتضم منشآت (موبيو) كذلك (متحف تحدي وابداعات المشروعات) الذي يرصد نمو المشروعات اليابانية من مقر نشأتها في القرى اليابانية وحتى وصولها الى المنصات العالمية.

وانطلقت الكثير من الشركات اليابانية العملاقة من ولاية (اوساكا) بعد ان بدأت كشركات صغيرة مثل (باناسونيك) وشركة (ايتوشو) التجارية.

وزار الوفد الكويتي في وقت سابق مدينة (توياتا) وسط اليابان حيث اطلعوا على عمليات تصنيع مختلف سيارات )تويوتا( وفق طلبات الزبائن وبتقنيات آلية عالية.

وتأسس اتحاد الصناعات الكويتية في عام 1989 بهدف خدمة قطاعات الصناعة في دولة الكويت وتطوير مستوى ادائها.

أضف تعليقك

تعليقات  0