«الهجرة الدولية»: الدعم الكويتي "السخي" شمل 100 ألف نازح عراقي من الموصل

كونا ــ  اعلنت المنظمة الدولية للهجرة ان دعم دولة الكويتي "السخي" للنازحين العراقيين شمل نحو 100 ألف شخص جنوب مدينة الموصل في اطار حملة (الكويت بجانبكم).

وقالت المنظمة في تقرير ان دولة الكويت شاركت معها في تقديم المساعدات الانسانية الى العراقيين النازحين بما يتضمن توفير المأوى والعناية المنقذة للحياة.

وأكدت ان دولة الكويت "أدت دورا مهما" في التخفيف عن معاناة النازحين العراقيين اذ وفرت مأوى لألفي عائلة نازحة في موقعي طوارئ القيارة والحاج علي جنوب الموصل فضلا عن تقديم خمس كرفانات جاهزة لادارة المخيم.

واضافت ان المساعدات الكويتية في فصل الشتاء تضمنت تقديم غالونات وقود تدفئة واسطوانات الغاز للطبخ لأكثر من ثمانية آلاف عائلة كما قدمت عشرة آلاف طقم من الملابس الشتوية و18 ألفا من الاغطية والوسائد و500 اداة لتحضير الخبز.

وفي مجال الصحة ذكرت المنظمة الدولية للهجرة ان دولة الكويت قدمت الدعم في عشرة مجالات صحية شملت توفير عيادات متنقلة وسيارات الاسعاف ومستشفى ميداني.

يذكر ان دولة الكويت تبرعت بمبلغ أربعة ملايين دولار امريكي لدعم مساعدات المنظمة الدولية للهجرة للنازحين من مدينة الموصل التي تشهد عمليات عسكرية لتحريرها من قبضة ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) منذ اكتوبر من عام 2016.

وخصصت دولة الكويت مبلغ 30 مليون دولار امريكي لوكالات الامم المتحدة المختلفة بما في ذلك المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين.

أضف تعليقك

تعليقات  0