الحكومة الكويتية توافق على مسودة قانون الرياضة

أعلن وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي بالوكالة خالد الروضان أن الحكومة أبلغت لجنة الشباب والرياضة في مجلس الأمة خلال اجتماعها الثلاثاء موافقتها على مسودة الاقتراح بقانون بشأن الرياضة.

وقال الروضان في تصريح للصحافيين في مجلس الأمة عقب خروجه من الاجتماع إن الحكومة سترسل مسودة الاقتراح إلى الاتحادات الدولية لإبداء الرأي بشأنها وأخذ الآراء لمعرفة مدى توافقها أو تعارضها مع المواثيق الدولية.

وأضاف "سنقوم بترجمة المسودة وإرسالها للاتحادات الدولية، أو إرسال مبعوث من الاتحادات المحلية للاطلاع عليها إن أرادوا".

وأوضح ان الحكومة سعت مع اللجنة طوال شهرين لإعداد القانون الذي يلبي متطلبات الجهات الدولية، عبر صياغة مسودة أولية لقانون الرياضة، مشيرا إلى أنه تم التوصل إلى الحد الأدنى للتوافق بشأن المسودة.

وأضاف الوزير أن "المسودة بمثابة قانون مؤقت لرفع الايقاف، كي يشيع الفرح في نفوس الكويتيين وهناك قوانين أخرى مثل الاحتراف وغيرها سيتم بحثها لاحقا، فيما التركيز الآن على رفع الإيقاف"، مثمنا موقف أعضاء لجنة (الشباب والرياضة) البرلمانية و"التعاون المحمود" الذي أبدوه.

من جانبه، أكد رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الأمة النائب سعدون العتيبي التوافق الحكومي النيابي على مسودة القانون الرياضي، مضيفا"اقتربنا كثيرا من رفع شبح الإيقاف الرياضي عبر هذا القانون الذي نأمل أن يلبي متطلبات الجهات الدولية".

وردا على سؤال بشأن ما ذكره الوزير الروضان بأن هذا القانون مؤقت قال العتيبي إن "الأولوية الآن لرفع الإيقاف الرياضي، ونحن عالجنا في اللجنة أسباب الإيقاف ومتفائلون برفعه خلال أسابيع بعد أن تخاطب الحكومة الجهات الدولية للوقوف على رأيها".

أضف تعليقك

تعليقات  0