جامعة الكويت: حريصون على تعزيز التبادل الثقافي مع الدول الشقيقة والصديقة

كونا ــ أكدت جامعة الكويت حرصها على تعزيز التبادل الثقافي مع الدول الشقيقة والصديقة على نحو يعضد أواصر الأخوة والمحبة والصداقة من خلال دعمها لطلبة المنح الدراسية ومساعدتهم على التحصيل الدراسي والتفوق العلمي.

وأضاف عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور علي النامي في كلمة له خلال حفل تكريم المبتعثين من طلبة المنح الثقافية بمناسبة تخرجهم من جامعة الكويت بمختلف التخصصات ان طلبة المنح الدراسية سيسهموا في نقل صورة إيجابية عن الكويت التي قدمت لهم كل الإمكانات لنيل الشهادات العلمية.

وقال ان هؤلاء الطلبة سيشاركون في تنمية بلدانهم وأوطانهم في المستقبل مشيرا إلى حرص العمادة على تقديم الدعم لهم في جميع الاصعدة.

من جانبه أكد مدير إدارة الإسكان الطلابي وشؤون الطلبة الوافدين في الجامعة فالح المسعود في كلمة مماثلة حرص جامعة الكويت على تقديم كافة أوجه الدعم لطلبة المنح الدراسية وتوفير بيئة معيشية اجتماعية إيجابية تساعدهم على التحصيل الدراسي والتفوق العلمي.

وبين المسعود ان الجامعة تحرص أيضا على تنمية الشخصية واكساب الطالب الجامعي المهارات والخبرات التي تؤهله لخوض عمار الحياة العملية بكفاءة واقتدار.

وأشاد بالدور الفعال للادارات الجامعية التي تسهم في دعم الشؤون الطلابية مثل إدارة الإنشاءات والصيانة وإدارة الأمن والسلامة وإدارة الخدمات العامة وإدارة التغذية وإدارة التأثيث والإسكان وإدارة مطبعة الجامعة.

وتوجه بالشكر إلى الجهات الخارجية التي تتعاون مع ادارة الإسكان الطلابي وشؤون الطلبة الوافدين مثل ادارة مسجد الدولة الكبير ووزارة الأوقاف والأمانة العامة للأوقاف وجمعية الشيخ عبدالله النوري وجمعية إحياء التراث الإسلامي وجمعية الإصلاح الاجتماعي على جهودهم في هذا المجال.

أضف تعليقك

تعليقات  0