«البيئة»: إحالة ألف مخالفة «تدخين» إلى النيابة العامة


أكد المدير العام للهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله الأحمد وجود تعاون وتنسيق مع الوزارات والجهات الحكومية فيما يخص تنفيذ احكام قانون حماية البيئة، ومن ضمنها وزارة الصحة ممثلة في منطقة الصباح الطبية التخصصية.

جاء ذلك في تصريح صحافي على هامش اجتماع بين الهيئة العامة للبيئة ومنطقة الصباح الطبية التخصصية برئاسة الشيخ عبدالله الأحمد. وكشف مدير منطقة الصباح الطبية التخصصية الدكتورة أفراح الصراف عن تنسيق مع الهيئة العامة للبيئة لمنح موظفي المنطقة «الضبطية القضائية» لتنفيذ احكام قانون حماية البيئة في نطاق منطقة الصباح الطبية.

وذكرت ان منطقة الصباح الطبية سترفع كشوفا بأسماء الموظفين الذين سيتم منحهم صفة «الضبطية القضائية» قريبا لادخالهم في دورات تنظمها الهيئة العامة للبيئة في هذا المجال، وسيتم اخضاعهم لاختبار، وسيؤدن القسم، ومن ثم منحهم صفة الضبطية.

ولفتت الى ان الاجتماع ناقش وضع «كبائن» تدخين خارج المستشفيات للمدخنين لحصر «التدخين» في مكان معين، كما انه تم الاتفاق على اقامة محاضرات عن قانون حماية البيئة قريبا لتوعية الموظفين وتثقيفهم بالقانون.

بدوره، أكد نائب المدير العام للشؤون الفنية في الهيئة العامة للبيئة المهندس محمد العنزي، ان منح موظفي منطقة الصباح الطبية التخصصية «الضبطية القضائية» سيكون في اطار قانون حماية البيئة المادة 168، حيث يحق للموظفين تحرير المخالفة على «التدخين، النفايات الطبية، الرقابة على جودة الهواء»، وغيرها في كل ما يخص منطقة الصباح الطبية ومستشفياتها ومراكزها التخصصية.

وبين ان الهيئة العامة للبيئة قامت بمنح صفة الضبطية القضائية للعديد من موظفي الوزارات والجهات الحكومية لتنفيذ احكام قانون حماية البيئة المادة 168، وتم الحاقهم في دورات تدريبية في هذا المجال. وعن المخالفات، كشف العنزي عن تحرير الهيئة العامة للبيئة ما يقارب من ألف مخالفة تمت احالتها للنيابة العامة فيما يخص «التدخين».

أضف تعليقك

تعليقات  0