الجار الله: لمسنا تجاوب فرنسي بشأن إعفاء الكويتيين من "شنغن"

قال نائب وزير الخارجية خالد سليمان الجارالله أمس الاربعاء ان هناك تجاوبا فرنسيا بشأن الرغبة الكويتية لاعفاء المواطنين من التأشيرة الاوروبية (شنغن) معربا عن الامل بان يستمر هذا التجاوب من الحكومة الفرنسية الجديدة.

وأوضح الجارالله في تصريح للصحافيين على هامش مشاركته في حفل السفارة الفرنسية لدى البلاد بالعيد الوطني لفرنسا "اننا لمسنا تجاوبا" في موضوع اعفاء المواطنين من تأشيرة (شنغن) معبرا عن الامل بأن تكون هناك خطوات عملية تمكن دولة الكويت من بلوغ هذا الهدف.
 وأكد عمق وتشعب وتميز العلاقات الكويتية - الفرنسية في كل المجالات مهنئا الشعب الفرنسي باختيار ايمانويل ماكرون رئيسا جديدا للجمهورية وبتشكيل حكومة جديدة.

واضاف ان الكويت تتطلع لمزيد من العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين مبينا ان اوجه التعاون بين البلدين عديدة منها التجاري والاستثماري.

وقال الجارالله ان النشاط الاستثماري الكويتي مميز في فرنسا مشيرا الى تطلع الكويت الى زيادة التبادل التجاري بين البلدين.

واضاف ان هناك تعاونا عسكريا بين الكويت وفرنسا مؤكدا ان هذا التعاون مرشح لمزيد من التعزيز والتعاون على مختلف المجالات علاوة على التعاون في الجانب الثقافي الثنائي.

وردا على سؤال بشأن (كادر) موظفي وزارة الخارجية اوضح ان هذا المطلب محل اهتمام بالغ من الوزارة معربا عن الامل في التوصل الى صيغة لتنفيذ الكادر على ارض الواقع.

أضف تعليقك

تعليقات  0