«القوى العاملة»: صلاحيات الكترونية جديدة لانجاز معاملات المشروعات الصغيرة

كونا ــ أعلنت الهيئة العامة للقوى العاملة الكويتية اليوم الخميس منح اصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة صلاحيات جديدة لانجاز معاملاتهم عبر البوابة الالكترونية للهيئة "بغية تسهيل انجازها".

وقالت مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام بالهيئة اسيل المزيد في تصريح صحافي ان الصلاحيات الجديدة تشمل اصدار تصاريح العمل وتسجيل طلبات اذونات العمل للمرة الاولى "دون تحديد سقف ادنى من العمالة".

وأوضحت انه وفقا للصلاحيات الجديدة يتحتم على المفوض بالتوقيع عن الشركة او المندوب تفعيل شهادة الرواتب للعمالة وتوقيع الطلب في ادارة تفتيش العمل ثم مراجعة مركز (المشروعات الصغيرة) بمنطقة الصديق لتفعيل المستخدم الخاص بالشركة ليتسنى له اتمام الاجراءات المشار اليها الكترونيا.

وأضافت ان الغرض من هذه الخطوة هو التسهيل على اصحاب المشروعات فضلا عن التقليل من الوقت المبذول من قبل موظفي الهيئة في انجاز مثل هذه الاجراءات.

وتأسست الهيئة العامة للقوى العاملة وفق القانون رقم 109 لسنة 2013 باعتبارها هيئة عامة ذات شخصية اعتبارية وميزانية ملحقة يشرف عليها وزير الشؤون الاجتماعية والعمل.

وتتولى الهيئة الاختصاصات المقررة في القانونين رقم (28) لسنة 1969 والقانون (4) لسنة 2010 ويضم مجلس ادارتها الذي يترأسه وزير (الشؤون) في عضويته مدير عام (الهيئة) نائبا للرئيس واربعة اعضاء من الجهات الحكومية يعينون بمرسوم بناء على ترشيح الوزير على ألا تقل درجة كل منهم عن وكيل وزارة مساعد وثلاثة من ذوي الخبرة.

أضف تعليقك

تعليقات  0