«السلام الخيرية» تفتتح عددا من المشاريع الخيرية في قرغيزستان

كونا ــ قال المدير العام لجمعية السلام للأعمال الانسانية والخيرية الدكتور نبيل العون اليوم الخميس ان الجمعية افتتحت عددا من المساجد ومراكز تحفيط القران والابار في قرغيزستان.

وأضاف العون في اتصال مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان وفد الجمعية انتقل إلى قرية (فينزغراد) لافتتاح بعض الآبار السطحية التي تحقق الفائدة لأهل القرية وسد الحاجة المتزايدة للمياه من قبل سكان القرية.

وأوضح ان وفد الجمعية انقسم الى قسمين اذ توجه أحدها الى قرية (قزلكيا) وافتتح مسجدين كبيرين شاملين مراكز علمية ودار لتحفيظ القرآن الكريم على نفقة عدد من المحسنين من اهل الكويت.

وأضاف ان الوفد الثاني قام بافتتاح مسجد كبير بالاضافة الى ثلاثة مساجد كبرى بمراكز تحفيظ قرآن تابعة لها مشيرا الى توزيع الزكوات والصدقات والمساعدات على مئات الأسر المحتاجة المتعففة وأهل الحاجة من الأرامل والمطلقات والأيتام.

وأكد العون ان أحد أهم أهداف القافلة لهذا العام هي توزيع المساعدات العينية والمادية على المحتاجين مشيرا ان الجمعية تولي مساعدة المحتاجين من الأرامل والمطلقات والضعفاء مثل الأيتام والمشردين أهمية كبرى وأولوية في المساعدات من أجل تمكينهم وإعانتهم على صعوبات الحياة المتصاعدة.

يذكر ان الجمعية تقوم بالقافلة ال35 التي تنفذها لليوم الخامس على التوالي حيث قامت بافتتاح عدد من المساجد والابار ومراكز تحفيظ القرآن في عدد من القرى في قرغيزستان بهدف ايصال المساعدات الممكنة للناس من المحتاجين والفقراء من المتبرعين.



أضف تعليقك

تعليقات  0