«الاشغال»: 94 مليون دينار لانشاء وصيانة طرق وجسور في "جنوب السرة"

قالت وزارة الاشغال الكويتية ان القيمة الاجمالية لمشروع انشاء وانجاز وصيانة طرق وجسور بمنطقة (جنوب السرة) بمحيط مستشفى (الشيخ جابر) وقطاعات من الدائري السادس وطريق (الملك فهد) تقدر بنحو 94 مليون دينار (نحو 309 مليون دولار امريكي).

وأوضح الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في الوزارة احمد الحصان في تصريح صحفي اليوم الخميس انه سيتم رفع عقدي الاتفاقية الاستشارية وعقد التنفيذ لهذا المشروع الى وزير الاشغال العامة عبدالرحمن المطوع مؤكدا اهمية هذا المشروع في تعزيز النهضة العمرانية للبلاد.

وأضاف ان المشروع يتضمن ثلاثة عقود العقد الاول منها بصدد التوقيع عليه مبينا ان المشروع يهدف الى تسهيل الحركة المرورية وتقليل الحوادث ورفع مستوى الامان والسلامة عن الطريق.

وأشار الحصان الى ان المشروع يتضمن تطوير ثلاثة تقاطعات رئيسية تربط منطقة (جنوب السرة) وجسر يربط طريق الدائري السادس بمستشفى (الشيخ جابر) اضافة الى ثمانية جسور علوية وستة جسور على مستوى الارض واربعة انفاق الى جانب 11 كيلومترا جسرين للمشاة وزراعات تجميلية وتحويل حماية الخدمات بما في ذلك صرف مياه الامطار.

وثمن سرعة استجابة وزارة المالية في توفير الارتباطات المالية لتنفيذ المشاريع التي تعد احد الركائز المهمة لمسيرة التنمية في البلاد مؤكدا ان الجميع يسعى الى تحقيق المصلحة العامة والمضي قدما نحو تحقيق الرؤية السامية بتحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري اقليمي اذ "ترتكز تلك الرؤية في الاساس على انشاء طرق وخدمات وبنية تحتية سلمية تضاهي مثيلتها في دول العالم المتقدم".

وشدد الحصان على حرص القطاع عى طرح وتنفيذ مشاريعة وفقا للمدد الزمنية المحددة في برنامج وخطة الوزارة التنموية لمواكبة متطلبات التوسع العمراني في المدن السكنية الجديدة والكثافة المرورية المتنامية سنويا.

وقال ان خطة القطاع تتضمن 75 مشروع طرق وخدمات في مراحل تنفيذية مختلفة سوف تحدث نقلة نوعية في مجال الطرق والخدمات في السنوات القليلة المقبلة.

أضف تعليقك

تعليقات  0