السعودية تعتمد خطة للطوارئ في مكة خلال شهر رمضان


أعلنت السلطات السعودية اليوم الخميس اعتماد خطة عامة لتنفيذ أعمال الدفاع المدني في حالات الطوارئ في مكة المكرمة خلال شهر رمضان المبارك.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن ولي العهد الأمير محمد بن نايف وجه الجهات الحكومية كافة المشاركة في تنفيذ الخطة بتوفير جميع متطلبات تنفيذها على أكمل وجه لتعزيز عوامل السلامة والأمن لضيوف الرحمن من المعتمرين والزوار.

ونقلت عن المدير العام للدفاع المدني السعودي الفريق سليمان العمرو تاكيده وجود تنسيق كامل مع جميع الجهات الحكومية المشاركة في تنفيذ الخطة والبالغ عددها 20 وزارة وهيئة وجهة حكومية.

وأشار الفريق العمرو إلى هدف هذا التنسيق هو الاستفادة من إمكانات الجهات المشاركة في حالات الطواريء في تنفيذ أعمال الإخلاء والإنقاذ والإيواء وخدمات الإسعاف وفق خطط تفصيلية. وبين أن خطة هذا العام تضمنت استعدادات كاملة للتعامل مع عدد من المخاطر الافتراضية المرتبطة بتزايد أعداد المعتمرين والزوار والمصلين خلال الشهر الكريم والذي يتزامن مع فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

وأكد الفريق العمرو جاهزية جميع وحدات ومراكز الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة وكذلك فرق الدعم والاسناد لمواجهة أي طاريء من خلال توفير كل الطاقات والامكانات والمتطلبات للحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن من المعتمرين وزوار المسجد النبوي الشريف.

أضف تعليقك

تعليقات  0