‏الكويت توزع 1500 سلة غذائية على النازحين في محافظة السليمانية العراقية ‏⁦‪


 وزعت دولة الكويت اليوم الجمعة 1500 سلة غذائية مقدمة من الجمعية الكويتية للاغاثة على النازحين العراقيين المقيمين خارج المخيمات في محافظة السليمانية شمال شرق العراق.

وقال القنصل العام لدولة الكويت في اربيل الدكتور عمر الكندري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) "استمرارا لحملة (الكويت بجانبكم) وبغية ايصال المساعدات الانسانية الضرورية الى النازحين العراقيين وزعت القنصلية بالتعاون مع الشركاء المحليين السلات الغذائية على النازحين العراقيين المقيمين خارج المخيمات".

واضاف ان هذه المساعدات تأتي ضمن المبادرة الانسانية السامية لقائد العمل الانساني امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح لتخفيف معاناة النازحين العراقيين.

وأوضح ان المساعدات الكويتية المتنوعة التي تقدم للنازحين العراقيين في شتى المجالات سوف تستمر لتشمل جوانب عدة. من جهته قال مدير العلاقات العامة في منظمة (روناهي) الخيرية صالح مهدي يوسف في تصريح مماثل ل(كونا) "ان النازحين المقيمين خارج المخيمات قلما يستفيدون من المساعدات الانسانية لان التركيز من قبل المنظمات يكون على النازحين في المخيمات" مشيرا الى ال 1500 سلة غذائية الموزعة من قبل الكويت على العوائل النازحة والمقيمة خارج المخيمات في محافظة السليمانية.

واعرب عن الشكر لدولة الكويت على تقديمها مساعدات تغطي احتياجات اكبر عدد من النازحين وتتميز بالجودة والتنوع والشمول. وكانت دولة الكويت وزعت الاسبوع الماضي نحو 5000 سلة غذائية على النازحين العراقيين المقيمين في مجمعات سكنية بمدينة اربيل

أضف تعليقك

تعليقات  0