اصابة 8 فلسطينيين برصاص الاحتلال الاسرائيلي في مظاهرات بقطاع غزة

كونا ــ أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الجمعة إصابة ثمانية فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي واكثر من ثلاثين اخرين اختناقا بالغاز خلال مظاهرات دعت اليها فصائل فلسطينية بقطاع غزة دعما لأضراب الاسرى ورفضا للحصار الاسرائيلي.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة اشرف القدرة في تصريح صحفي إن الطواقم الطبية نقلت ثمانية فلسطينيين للعلاج اثر تعرضهم لإصابات مختلفة في المظاهرات بمناطق مختلفة بقطاع غزة الى جانب اصابة اكثر من ثلاثين اخرين اختناقا بالغاز.

وأضاف أن اربعة فلسطينيين أصيبوا بالرصاص الحي بالرأس والاقدام شرقي غزة اضافة الى احدى الإصابات على الحدود قرب مخيم (البريج) الواقع وسط القطاع فيما اصيب مواطنان أخران في مدينة (خان يونس) جنوب القطاع واصابة موطن بأعيرة متفجرة ادت الى بتر في اسفل القدم شرق (بيت لاهيا).

وأكد القدرة أن أكثر من ثلاثين اخرين اصيبوا بالاختناق جراء اطلاق قنابل الغاز من قبل جيش الاحتلال الاسرائيلي في جميع المواجهات مشيرا الى ان المستشفيات الفلسطينية لم يصلها أي شهيد فلسطيني.

وافاد شهود عيان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بان الجيش الاسرائيلي اطلق الرصاص المطاطي والحي على المتظاهرين اضافة الي اطلاقه قنابل الغاز لتفريقهم بعد اشعال اطار السيارات قرب الخط الفاصل.

وكانت حركة (حماس) وعدد من الفصائل الفلسطينية المسلحة قد دعت الى مظاهرات شعبية اليوم الجمعة على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة رفضا للحصار وتضامنا مع المعتقلين الفلسطينيين المضربين عن الطعام.

أضف تعليقك

تعليقات  0