الفريق هاشم الرفاعي يتوجه لاسبانيا والبرتغال لبحث التعاون المشترك

كونا ــ توجه وكيل الحرس الوطني الكويتي الفريق ركن مهندس هاشم الرفاعي اليوم السبت والوفد المرافق له إلى مملكة إسبانيا وجمهورية البرتغال لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك.

وقال الحرس الوطني في بيان صحافي إن زيارة الرفاعي تعد الأولى من نوعها وتهدف الى تبادل الخبرات وتعزير التعاون وفتح قنوات جديدة في المجال العسكري والأمني مع قوات الحرس المدني الإسباني والحرس الوطني الجمهوري البرتغالي.

وأضاف ان الرفاعي والوفد المرافق سيلتقون مع المدير العام للحرس المدني الإسباني لبحث سبل التعاون بين الجانبين ثم يتوجهون الى جمهورية البرتغال للقاء القائد العام للحرس الوطني الجمهوري البرتغالي لبحث التعاون المشترك.

وأوضح البيان أن الرفاعي والوفد المرافق له سيقدمون بعد ذلك ايجازا عن مهام الحرس الوطني أمام (المنظمة الأورو – متوسطية لقوات الشرطة والدرك) التي يسعى الحرس الوطني للانضمام إليها بهدف تسهيل التفاهم بين الحرس الوطني والمؤسسات الأمنية في البلدان المشاركة بالمنظمة مع التركيز على مواصلة تعزيز العلاقات وتبادل المعلومات والخبرات.

وذكر أن الزيارة تأتي في إطار تحقيق أهداف الوثيقة الاستراتيجية للحرس الوطني (2020) المعنية بتعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع المؤسسات العسكرية في الدول الشقيقة والصديقة.

ويضم الوفد مدير مديرية الإمداد والنقليات في الحرس الوطني العقيد مهندس خالد عبدالسلام مجيد وركن أول بروتوكولات المقدم ركن نادر محمد ناصر ورئيس فرع المتابعة الرائد أنور نابي سعد.

أضف تعليقك

تعليقات  0