السعودية: نمتلك قاعدة صناعية تدعم العالم في مجال البترول والغاز

كونا ــ أكد وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح اليوم السبت أن المملكة العربية السعودية تمتلك قاعدة صناعية في مجال البترول والغاز تدعم العالم أجمع.

وقال الفالح في تصريح للصحافيين على هامش أعمال منتدى الرؤساء التنفيذيين السعودي الأمريكي المنعقد في الرياض اليوم إن شركة (أرامكو) ستوقع عددا كبيرا من مذكرات التفاهم والاتفاقيات لدعم الاستثمار في صناعة البترول والغاز مشيرا إلى أن سلسلة الإمداد للبترول والغاز كبيرة جدا وستنمو في المستقبل.

وكشف الفالح عن أن الصفقات مع الشركات الأمريكية التي ستعلن اليوم تتمثل في مجال توطين صناعات مختلفة حيث ستعقد أربع صفقات ضخمة مع شركات رائدة على مستوى العالم في مجال التقنية والتصنيع العسكري.

وأكد أن أهمية توظيف هذه الصناعات لا يقتصر على قطاع الدفاع والصناعات العسكرية بل إنها تسهم في نقل الكثير من التقنيات التي تدعم الصناعة بشكل عام بالإضافة إلى فرص العمل والبحث العلمي والإبداع وريادة الأعمال لكثير من الشباب في المملكة مشيرا إلى أن خلف كل صناعة أساسية سلسلة طويلة من شركات الإمداد الصغيرة التي تدعم هذه الصناعات.

وبين أن الصناعات التي ستعلن اليوم ستنطلق لتصدر للعالم منتجات جديدة وتقنيات جديدة مع شركات رائدة في كل مجال من بناء منصات حفر توربينات الغاز لإنتاج الغاز وكل سلاسل الإمداد والخدمات. وأشار الفالح إلى أن المنتدى تضمن العديد من المبادرات الاقتصادية المهمة على مستوى الدولتين وعلى مستوى العالم بأسره .

أضف تعليقك

تعليقات  0