الملك سلمان والرئيس الأمريكي يترأسان القمة السعودية الأمريكية

كونا ــ عقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود اليوم السبت القمة السعودية الأمريكية في مسعى لتعزيز علاقات التعاون بين البلدين.

ومن المقرر أن يشارك ترامب وخادم الحرمين في وقت لاحق في مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات الأمريكية السعودية خلال زيارة الرئيس الأمريكي التي تحظى باهتمام اعلامي غير مسبوق عربيا ودوليا.

وكان خادم الحرمين استقبل في قصر اليمامة في الرياض اليوم السبت ترامب وعائلته بحضور ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

وقد أجريت للرئيس الأمريكي مراسم استقبال رسمية حيث عزف السلامان الوطنيان للبلدين ثم تم استعراض حرس الشرف. كما قلد خادم الحرمين الرئيس الأمريكي قلادة الملك عبدالعزيز التي تعد أرفع وسام في المملكة العربية السعودية وذلك تعبيرا عما يربط البلدين من علاقات تاريخية وثيقة وتقديرا من خادم الحرمين للرئيس الأمريكي والجهود المبذولة في تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات وسعيه لتعزيز الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة والعالم .

وكان ترامب وصل إلى الرياض في وقت سابق اليوم السبت في زيارة رسمية للمملكة تستمر يومين وذلك في مستهل اول جولة خارجية منذ دخوله البيت الابيض مطلع العام الجاري.

ومن المقرر أن يشارك ترامب أيضا في أعمال قمتين احداهما خليجية أمريكية والأخرى عربية إسلامية أمريكية.

أضف تعليقك

تعليقات  0