الوزير الروضان : جلب الاستثمارات مطلب أساسي في المرحلة المقبلة

قال وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة الكويتي خالد الروضان اليوم السبت إن جلب الاستثمارات الأجنبية إلى الكويت مطلب أساسي خلال المرحلة المقبلة وسط أسعار النفط المنخفضة.

وأضاف الوزير الروضان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش الجلسة الافتتاحية الرئيسية للمنتدى الاقتصادي العالمي في الأردن بحضور ومشاركة أكثر من 1100 شخصية عالمية وعربية بارزة أن المنتدى "فرصة مهمة" للقاء كبرى الشركات العالمية وعرض الفرص الاستثمارية في الكويت أمامها لا سيما مع الخطوات الملموسة التي اتخذتها الكويت بتحسين بيئة الأعمال.

وأوضح أن الكويت تتمتع ببنية قانونية "جيدة جدا" تلائم كثيرا من الشركات الأجنبية بعد إصدار قوانين مشجعة مثل قانون تأسيس الشركات برأس مال أجنبي 100 في المئة ما يجعل بيئة الكويت الاستثمارية مطلبا لكثير من الشركات العالمية.

وعن المشاركة في أعمال المنتدى قال الروضان إن المنتدى "منصة مهمة" للقاء الوزراء والقياديين والشركات "وفرصة" لتبادل الآراء ومعرفة تطورت التجارة في المنطقة. وأكد الحرص على حضور ورش العمل والجلسات النقاشية للمنتدى ومنها ورش المشاريع الصغيرة والمتوسطة الناشئة للاطلاع على أفضل الطرق والنماذج العالمية في تحسين بيئة الأعمال.

وأضاف أن المشاركة في هذه الورش تأتي كذلك لاستعراض آخر ما توصلت إليه الكويت في مجال تأسيس الشركات مشيرا إلى أن الكويت قامت أخيرا بخطة مكثفة لتبسيط إجراءات تأسيس الشركات الصغيرة والمتوسطة كتقليص عدد أيام إصدار تراخيص تأسيس الشركات.

وتأتي مشاركة الوزير الروضان في المنتدى إلى جانب وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية بدولة الكويت هند الصبيح والأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الدكتور خالد مهدي والوكيل المساعد بوزارة التجارة لشؤون المنظمات الدولية والتجارة الخارجية الشيخ نمر الصباح.

ويهدف المنتدى الذي تستضيف الأردن أعماله للمرة التاسعة منذ عام 2003 تحت شعار (تمكين الأجيال نحو المستقبل) إلى توفير منصة تساهم إيجابيا في تشكيل مستقبل المنطقة ومواجهة التحديات من خلال التعاون والشراكة بين القطاعين العام والخاص.

أضف تعليقك

تعليقات  0