محكمة مصرية تؤيد ادراج الرئيس الأسبق مرسي على قوائم الارهاب

كونا ــ أيدت محكمة النقض المصرية ادراج الرئيس الأسبق محمد مرسي والمرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين محمد بديع و 24 من قيادات وعناصر الجماعة على قوائم الكيانات الارهابية.

ورفضت محكمة النقض في جلستها المنعقدة اليوم السبت برئاسة نائب رئيس المحكمة المستشار عاطف عبدالسميع الطعن المقدم من المتهمين على حكم الجنايات بادراجهم بالقائمة وذلك عقب صدور أحكام بادانتهم في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد سبق وأصدرت أحكام تراوحت ما بين الاعدام شنقا والسجن المؤبد والمشدد بحق المتهمين في القضية قبل أن تقضي محكمة النقض باعادة محاكمة المتهمين من جديد أمام احدى دوائر محكمة جنايات القاهرة غير التي سبق وأصدرت حكمها بالادانة.

وأصدرت احدى دوائر محكمة جنايات القاهرة حكما بادراج المتهمين في القضية بقوائم الكيانات الارهابية على ضوء الحكم الصادر بادانتهم في الدعوى الموضوعية.

وكانت النيابة العامة قد أسندت الى المتهمين تهم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد بغية ارتكاب أعمال ارهابية داخل البلاد وافشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها وتمويل الارهاب والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للاخوان وارتكاب أفعال تؤدي الى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.

أضف تعليقك

تعليقات  0