«الهلال الأحمر» تطلق حمله تبرعات لتعليم الأطفال المحتاجين في الكويت وإفريقيا

كونا ــ اطلقت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم الثلاثاء حملة لجمع التبرعات لتعليم الأطفال المحتاجين في الكويت وإفريقيا بالتعاون مع القطاع الخاص وذلك في مجمع الافنيوز التجاري وتستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك.

وقال رئيس مجلس ادارة الجمعية الدكتور هلال الساير في تصريح للصحافيين على هامش حفل اطلاق الحملة ان هذه الحملة تعزز دور الجمعية في دعم وتوثيق أواصر الترابط والعطاء والإخاء وتقوية التواصل والتفاعل والمشاركه مع أفراد المجتمع.

وأضاف ان مبادرة مجمع الأفنيوز في احتضان هذه الحملة يعزز من الشراكة القائمة بين الهلال الأحمر الكويتي ومؤسسات القطاع الخاص وكافة المحسنين من المواطنين والمقيمين بالبلاد للاسهام في العمل الإنساني والخيري من خلال البرامج الإنسانية المتنوعة التي تنظمها الجمعيه.

واوضح ان إدارة الأفنيوز خصصت جهازين للتبرع النقدي باستخدام بطاقات السحب الآلي مبينا ان جميع المبالغ المحصله سوف تدخل الحساب الخاص لجمعية الهلال الاحمر الكويتي ابتداء من دينارين أو أكثر.

ومن جانبها أكدت إدارة مجمع الأفنيوز في بيان صحافي حرصها على تبني عدد من المبادرات المجتمعية طيلة العام ومن ضمنها المبادرات الإنسانية التي تأتي هذه الحملة من بينها داعية زوار المجمع الى المساهمة في دعم الحملة.

واوضحت أن الملايين من الأطفال في افريقيا حرموا من التعليم نتيجة للظروف الاقتصادية والفقر ويضطر الكثير من المنخرطين في التعليم الى المشي لساعات طويلة للوصول لمدارسهم ان وجدت مشيرة الى وجود حوالي 50 مليون طفل حرموا من التعليم لعدم توفر البيئة الصالحة للدراسة ويجبر أكثر من 168 مليون طفل على العمل بدلا من الذهاب الى المدرسة.

و من جهتها قالت نائب رئيس الاتصالات لدى شركة محمد حمود الشايع هيلاري بيكر في تصريح صحافي ان الشركة في هذه الحملة تأتي في سياق التزامهم بتنمية المجتمعات ودعم الجهود الرامية إلى مساعدة الأطفال في مختلف أرجاء العالم وإعطائهم الفرصة للحصول على حقهم الأساسي في التعليم.

وأضافت ان الشركة تحرص على المشاركة في هذه المبادرة التي تنظمها جمعية الهلال الأحمر الكويتية المشهود لها في العديد من بقاع الأرض مشيدة بالدور الريادي للكويت في العمل الإنساني على مستوى العالم.

ومن ناحيته قال مدير عام بنك بوبيان وليد الياقوت في تصريح مماثل ان مشاركة البنك ورعايته للحملة جزء من مسؤوليه الاجتماعية كبنك اسلامي ودوره الاجتماعي مؤكدا الحرص على المشاركة في الحملات والفعاليات التى تحقق الفائدة لاكبر قطاع محليا وخارجيا من خلال المؤسسات الحكومية التى تعمل باسم الكويت في الخارج كالهلال الاحمر الكويتي.

وذكر ان بنك بوبيان قام خلال الفترة الاخيرة بدعم الكثير من المشروعات والانشطة الخيرية التى ذهب ريعها لمساعدة قطاعات كبيرة من الناس سواء داخل الكويت او خارجها معربا عن الشكر لادارة مجمع الافنيوز لتنظيم هذه الحملة وجمعية الهلال الاحمر الكويتي على جهودها التى تقوم بها في الكويت ومختلف انحاء العالم لابراز اسم الكويت في الانشطة الخيرية والتطوعية.

أضف تعليقك

تعليقات  1


محمد عبدالسلام
كيف يمكن الاستفادة من هذا البرنامج لاطفال شمال افريقيا ؟