السعودية : مستعدون لتقديم المساعدات الغذائية والطبية لقطر ‏⁦‪

قال وزير خارجية المملكة العربية السعودية عادل الجبير: «مستعدون لتقديم المساعدات الغذائية والطبية لقطر من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة».

 وأوضح الجبير، اليوم الثلاثاء، خلال مؤتمر صحافي مع نظيره الأميركي، أن مقاطعة قطر ليست حصارا، مضيفا أن بلاده مارست حقها السيادي حين اتخذت إجراءات ضد الدوحة.

وبين وزير الخارجية السعودي أن موانئ قطر ومطاراتها لا تزال مفتوحة، لكن السعودية منعت الشركات القطرية أن تعبر أجواءها كما منعت سفن الدوحة من دخول مياهها، وهو أمر سيادي تتخذه الدول.

وأضاف وزير الخارجية السعودي: «نحن لا نمنع إلا الطائرات القطرية والمملوكة من قطر». وأكد أن «مطالب دول المنطقة من قطر وقف دعم التنظيمات المتطرفة والإرهابية وعدم التدخل في شؤون دول المنطقة».

وقال «نأمل أن تسود الحكمة والمنطق السياسة القطرية، وأن تتجاوب الدوحة مع دول الجوار.. ونأمل أن تتجاوب مع مطالبنا كي نتجاوز هذه الأزمة»

. وأضاف وزير الخارجية السعودي «وزعنا القائمة الإرهابية على دول العالم، وأوضحنا أسباب إدراج الأسماء فيها». الصورة 608548 بتاريخ الثلاثاء، 13 يونيو 2017 - وزير الخارجية السعودي: مستعدون لتقديم المساعدات الغذائية والطبية لقطر

أضف تعليقك

تعليقات  0