البنك الدولي يقدم حزمة تمويل بقيمة 520 مليون دولار لأفغانستان

كونا ــ اعلن البنك الدولي تقديم حزمة تمويل بقيمة 520 مليون دولار لأفغانستان لمساعدتها في ظل الظروف الصعبة التي تواجهها لانهاء الفقر وتحقيق تطلعات شعبها.

وذكر البنك في بيان مساء امس الثلاثاء ان الحزمة تتضمن منحا من المؤسسة الدولية للتنمية وهي صندوق تابع للبنك الدولي لمساعدة الدول الاشد فقرا بالاضافة الى مساهمات من الصندوق الائتماني لإعادة اعمار افغانستان الذي يديره البنك الدولي ومن الدنمارك وألمانيا واليابان.

واوضح ان الحزمة تهدف الى دعم جهود الحكومة الافغانية لتحفيز النمو وضمان حصول الشعب على الخدمات اللازمة في ظل المخاطر التي يتعرض لها الاقتصاد الافغاني.

وأشار البنك الى ان الحزمة ستدعم ايضا المجتمعات المحلية التي تضم المشردين داخليا والعائدين من باكستان والاصلاحات التي تهدف الى توسيع الفرص الاقتصادية وتطوير القطاع الخاص وصنع السياسات الحضرية في الوكالات الوطنية وتعزيز الادارة وتقديم الخدمات في خمس عواصم محافظات.

ووفقا للبيان ستساهم الحزمة ايضا بتوصيل الكهرباء للاسر والمؤسسات والاعمال التجارية في مناطق مختارة من إقليم (هيرات) وتمويل انشاء احتياطيات القمح الاستراتيجية وتحسين كفاءة ادارة تخزين الحبوب وافادة المجتمعات الريفية.

وأدى انسحاب القوات الدولية من افغانستان في عام 2011 وحالة عدم اليقين السياسي في البلاد الى تباطؤ النمو الاقتصادي وزيادة الضغوطات على الميزانية الحكومية في ظل تزايد التهديدات الامنية التي تدفع الشعب الافغاني الى النزوح من المنازل.

أضف تعليقك

تعليقات  0