«بلدية الفروانية»: مصادرة وإتلاف 5 أطنان خضار وفاكهة ورفع 26 سيارة مهملة

نفذت إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق ممثلة بفريق الباعة الجائلين في فرع بلدية محافظة الفروانية حملة تفتيشية استهدفت الباعة الذين يفترشون الساحات العامة وساحات المساجد لعرض بضائعهم قي منطقتي جليب الشيوخ (شارع المختار) والحساوي (قطعة 2)،

وأسفرت الحملة عن مصادرة وإتلاف 5 أطنان من الخضروات والفواكه التالفة. كما شنت مراقبة إشغالات الطرق حملة لرفع السيارات المهملة والمعروضة للبيع أسفرت عن رفع 26 سيارة مهملة من الساحات بالمنطقتين.

ودعت إدارة العلاقات العامة في البلدية الجميع «لعدم التعامل مع الباعة الجائلين لعرضهم بضائعهم في الساحات مما يعرضها للتلف وفقد خواصها الطبيعية بفعل درجات الحرارة العالية، إلى جانب عدم حصولهم على شهادات صحية تثبت خلوهم من الأمراض».

وأكدت «مواصلة الحملات التفتيشية من قبل فريق الباعة المتجولين للقضاء على ظاهرة الأسواق العشوائية والتي من شأنها تشويه المنظر العام»، داعية المواطنين والمقيمين للاتصال على الخط الساخن (1844448) أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي لبلدية الكويت (@kuwmun) في حال وجود أي شكوى تتعلق بالعمل البلدي، مشيرة إلى إنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها على الفور.