الترقب وغياب المحفزات الفنية أبرز سمات تعاملات بورصة الكويت

كونا ــ  سيطرت عدة عوامل على مجريات تعاملات بورصة الكويت خلال جلسة اليوم الاربعاء جاء في صدارتها نشاط على اسهم شركات منضوية تحت مظلة مجموعة المدينة فضلا عن الترقب وغياب المحفزات الفنية ما اثر على المؤشرات الرئيسية.

وبدا من مسار التداولات منذ البداية حتى قرع جرس الاغلاق ان حركة البورصة أدارت ظهرها مؤقتا فيما يتعلق بالتطورات السياسية في المنطقة رغم حال الترقب لقرار المجلس الاحتياطي الفيدرالي الامريكي بشأن أسعار الفائدة وما اذا كان بنك الكويت المركزي سيحذو حذوه.

وللجلسة الرابعة على التوالي مازالت الشركات الخاملة تلعب دورا مؤثرا في وتيرة الحركة لاسيما في اتجاه المؤشر السعري العام ومنها سهمي شركتي (الكوت) و(جيران قابضة) وسط تماسك بعض من الشركات الكبيرة التشغيلية.

وكان واضحا التركيز على بعض أسهم الشركات العقارية إذ رأت مجموعات من المتعاملين الافراد فرصا مواتية بالدخول عليها وعلى الاسهم الصغيرة المضاربية في حين مازالت السيولة تراوح مكانها عند مستوياتها المتدنية "وان كانت مرتفعة بنسبة 10 في المئة مقارنة مع تعاملات أمس".

ومن المتوقع أن تشهد مجريات الحركة خلال جلسة نهاية الاسبوع غدا الخميس عمليات جني أرباح على الاسهم التي كانت قد شهدت ارتفاعات علاوة على استمرار استهداف الاسهم الصغيرة والمتوسطة التي تتراوح أسعارها بين 50 و300 فلس.

وتابع بعض المتعاملين إفصاح شركة (ياكو) الطبية حول صدور حكم في دعوى قضائية ما انعكس على سهمها جراء الضغوط البيعية وعلاوة على متابعة تنفيذ بيع أوراق مالية مدرجة لصالح إدارة التنفيذ في وزارة العدل.

وكانت شركات (المدينة) و(الأنظمة) و(وطنية د ق) و(بيت الطاقة) و(اياس) الأكثر ارتفاعا خلال الجلسة فيما كانت شركات (الامتياز) و(السلام) و(عقارات ك) و(بيتك) و(اجيليتي) الأكثر تداولا.

واستهدفت الضغوطات البيعية وعمليات جني الأرباح أسهم العديد من الشركات في مقدمتها (جيران ق ) و(الكوت) و(اسس) و(تنظيف) و(الخصوصية).

وشهدت مجريات الحركة ارتفاع أسهم 43 شركة وانخفاض 47 شركة ضمن 110 شركات كانت في مرمى المتاجرة واستحوذت حركة مكونات مؤشر أسهم (كويت 15) على 6ر5 مليون سهم تمت عبر 403 صفقات نقدية قيمتها نحو 7ر2 مليون دينار (نحو 8ر8 مليون دولار).

وأقفل المؤشر السعري مرتفعا بواقع 7ر2 نقطة ليبلغ مستوى 44ر6779 نقطة محققا قيمة نقدية بلغت نحو 3ر6 مليون دينار (نحو 6ر20 مليون دولار) من خلال 2ر37 مليون سهم تمت عبر 1613 صفقة نقدية.

أضف تعليقك

تعليقات  0