«أمانة الأوقاف»: 420 الف دينار لمشروع ولائم الافطار بالكويت

كونا ــ قالت الأمانة العامة للأوقاف الكويتية انها قدمت 420 الف دينار كويتي (نحو 3ر1 مليون دولار امريكي) لمشروع ولائم إفطار الصائمين داخل الكويت العام الحالي.

وقال مراقب إدارة المصارف الخاصة بالامانة عبدالرحمن الصانع في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاربعاء ان الأمانة العامة للاوقاف لديها أوقاف مشروطة بصرف ريعها على إفطار الصائمين.

وأضاف انه التزاما من الامانة بتنفيذ شروط الواقفين بصفتها ناظرا على هذه الأوقاف وسعيا منها إلى تنسيق الجهود وتعزيز الشراكة المجتمعية مع المؤسسات الخيرية الكويتية فقد أبرمت اتفاقيات تعاون مع عدد من الجهات الخيرية الكويتية لإقامة ولائم الإفطار وتقديم وجبات إفطار الصائمين في العديد من المساجد والمواقع طوال شهر رمضان الكريم.

وبين الصانع ان الأمانة العامة للأوقاف قدمت لبيت الزكاة الكويتي مبلغ 200 الف دينار (نحو 660 الف دولار) الى جانب 70 الف دينار (نحو 231 الف دولار) لجمعية إحياء التراث الإسلامي ومثله لجمعية الإصلاح الاجتماعي فيما قدمت الامانة 50 الف دينار (نحو 165 الف دولار) للجنة التعريف بالاسلام و30 الف دينار (نحو 99 الف دولار) لجمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية.

وأوضح ان الأمانة عقدت اجتماعا مع هذه الجهات اتفقت خلاله على ان تكون وجبات افطار الصائمين عالية الجودة وصحية كما ونوعا عبر التعامل مع شركات توزيع الأغذية والمطاعم التي لديها خبرات طويلة ولديها عدد مناسب من المشرفين على النظافة والعناية بموائد الافطار.

وأعرب الصانع عن شكر الأمانة العامة للاوقاف للواقفين والواقفات على جهودهم ومساعيهم الجليلة في خدمة المجتمع والعمل الخيري ولجميع الجهات الخيرية التي تعاونت مع الأمانة وشاركتها تنفيذ ولائم الافطار.

أضف تعليقك

تعليقات  0