مندوب الكويت لدى اليونسكو يؤكد اهمية اضافة محميات جديدة لمعازل المحيط الحيوي

اكد مندوب دولة الكويت الدائم لدى اليونسكو الدكتور مشعل حياة اليوم الاربعاء اهمية اضافة محميات جديدة الى قائمة الشبكة العالمية لمواقع معازل المحيط الحيوي التي تحظى باعتراف برنامج اليونسكو بشأن (الإنسان والمحيط الحيوي) .

جاء ذلك في تصريح ادلى به السفير حياة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركة دولة الكويت في اجتماعات الدورة ال29 للمجلس الدولي لتنسيق برنامج اليونسكو بشأن (الانسان والمحيط الحيوي) والذي تستمر فعالياته من 12 الى 15 يونيو الجاري.

وقال ان هذه الدورة ستتخذ قرارات بشأن إضافة محميات جديدة إلى قائمة الشبكة العالمية لمعازل المحيط الحيوي اضافة الى مناقشة التوصيات حول تقارير المراجعة الدورية الخاصة بمعازل المحيط الحيوي ومن بينها استراتيجية الاتصال ببرنامج (الإنسان والمحيط الحيوي) وبرنامج (المنح العلمية للشباب العلماء) ومسألة حوكمة تلك البرامج.

وبين حياة أن المجلس الدولي لبرنامج اليونسكو بشأن (الإنسان والمحيط الحيوي) يتألف من 34 دولة عضو من بينها دولة الكويت مضيفا ان هذه الدول تتسم بالطابع التمثيلي فيما يتعلق بمجال البيئة في كل قارة فضلا عن اهمية مساهمتها العلمية في هذا البرنامج.

أضف تعليقك

تعليقات  0