الأرصاد: استمرار الطقس شديد الحرارة خلال الأيام المقبلة

(كونا) -– توقع مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية الكويتية عبدالعزيز القراوي اليوم الخميس استمرار الطقس شديد الحرارة خلال الأيام المقبلة لتلامس درجات الحرارة العظمى 50 درجة مئوية في بعض المناطق.

وقال القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن ذلك مرده إلى استمرار تأثر البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمي الذي غالبا ما يستمر طوال فترة الصيف ويؤدي إلى الارتفاع المطرد في درجات الحرارة في هذه الفترة من السنة لذا من المتوقع أن يكون الطقس شديد الحرارة خلال ساعات النهار مائلا للحرارة في ساعات الليل.

وأضاف أن درجات الحرارة العظمى نهار اليوم الخميس تتراوح ما بين 48 و 50 درجة مئوية أما ليلا فيكون الطقس مائلا للحرارة والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 6 و 28 كيلومترا في الساعة والحرارة الصغرى المتوقعة بين 30 و 32 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج يتراوح ارتفاعه ما بين قدم وأربع أقدام.

وتوقع طقسا شديد الحرارة نهار غد الجمعة تكون الرياح خلاله شمالية غربية إلى شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات سرعتها من 15 إلى 40 كيلومترا في الساعة والحرارة العظمى ما بين 47 و 49 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ارتفاعه من قدمين إلى خمس أقدام.

وذكر أن الطقس مساء الجمعة سيكون مائلا للحرارة والرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 15 و 38 كيلومترا في الساعة والحرارة الصغرى المتوقعة بين 30 و 32 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل ويتراوح ارتفاع الموج ما بين قدم وأربع أقدام.

وتوقع القراوي استمرار الطقس شديد الحرارة نهار السبت المقبل والرياح شمالية غربية إلى شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 8 و 30 كيلومترا في الساعة والحرارة العظمى ما بين 47 و 49 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج ما بين قدم وأربع أقدام.

وبين أن الطقس المائل للحرارة يسود مساء السبت والرياح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 6 و 22 كيلومترا في الساعة والحرارة الصغرى المتوقعة بين 30 و 32 درجة مئوية والبحر يكون خفيف الموج ارتفاعه من قدم إلى قدمين.

أضف تعليقك

تعليقات  0