لبنان والصين يبحثان إمكانيات التعاون ضمن مبادرة "الحزام والطريق"

شدد المبعوث الخاص للحكومة الصينية لدى سوريا "سيي سياوين"، اليوم الخميس، على أن هناك إمكانية ضخمة للتعاون بين الصين ولبنان في إطار مبادرة "الحزام والطريق".

وتهدف المبادرة الصينية (الحزام والطريق)، التي تضم الحزام الاقتصادي لطريق الحرير البري والبحري للقرن الـ21، إلى بناء شبكة للتجارة والبنية التحتية تربط آسيا وأوروبا وإفريقيا سعيا لتحقيق التنمية والرخاء المشتركين.

وفي مؤتمر صحافي عقب لقائه وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل في مقر الوزراة ببيروت، قال المبعوث الصيني: "بصفتي المبعوث الخاص للحكومة الصينية للأزمة السورية، وددت البحث مع دول المنطقة في آخر تطورات الوضع في سوريا".

وأضاف "تبادلت مع الوزير باسيل، وجهات النظر حول هذه المواضيع، ولمست أن هناك الكثير من الرؤى المشتركة بين الجانبين اللبناني والصيني

".وتابع "هناك إمكانية ضخمة للتعاون بيننا في إطار مبادرة الحزام والطريق، والجانب الصيني على استعداد لمواصلة التنسيق مع لبنان بهذا الخصوص".

وأوضح "سياوين"، أن زيارته إلى لبنان "تأتي على خلفية الأوضاع والتغييرات الجديدة التي طرأت في منطقة الشرق الأوسط، وددت التحدث وتسليط الضوء على سياسة الصين تجاه الشرق الأوسط وموقفنا مما يجري في المنطقة".

ووصل المبعوث الصيني إلى لبنان، اليوم، في إطار جولة في المنطقة تشمل سوريا.

أضف تعليقك

تعليقات  0