الذهب يتراجع لأدنى مستوى في 3 أسابيع بفعل ارتفاع الدولار وبيانات أمريكية

(رويترز) - تراجع الذهب يوم الخميس إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع متأثرا بارتفاع الدولار بعدما بدأ المستثمرون في تقييم احتمالات رفع سعر الفائدة الأمريكية مجددا في العام الحالي بدعم بيانات أظهرت قوة سوق العمل الأمريكية.

غير أن خسائر الذهب كانت محدودة حيث تلقى المعدن النفيس دعما من عدة حالات ضبابية عالمية تتضمن تقريرا بخصوص التحقيق مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ورفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سعر الفائدة كما كان متوقعا يوم الأربعاء مشيرا إلى أنه سيرفعه مجددا قبل نهاية العام.

وعززت بيانات أمريكية يوم الخميس مبررات رفع سعر الفائدة حيث انخفض عدد الأمريكيين المتقدمين بطلب الحصول على إعانة بطالة أكثر من المتوقع في الأسبوع الماضي مما يشير لتحسن سوق العمل.

ويؤثر رفع سعر الفائدة سلبا على الذهب حيث يزيد تكلفة الفرص البديلة الضائعة على حائزي المعدن الذي لا يدر عائدا.

وبحلول الساعة 1242 بتوقيت جرينتش نزل الذهب في المعاملات الفورية 0.7 بالمئة إلى 1251.67 دولار للأوقية (الأونصة) وهو أدنى مستوى له منذ يوم 24 مايو أيار.

وانخفض الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم أغسطس آب 1.2 بالمئة إلى 1260.60 دولار للأوقية.

ونزل السعر الفوري للفضة 1.2 بالمئة إلى 16.67 دولار للأوقية وكان قد أنهى المعاملات على ارتفاع يوم الأربعاء ليوقف موجة خسائر استمرت خمس جلسات.

وانخفض البلاتين 1.6 بالمئة إلى 920.40 دولار للأوقية. وتراجع البلاديوم 1.7 بالمئة إلى 848.49 دولار للأوقية بعدما زاد بنحو 25 بالمئة منذ بداية العام.

أضف تعليقك

تعليقات  0