وزير العدل: قرار لتنظيم الوظائف الإشرافية لإنصاف القطاعات التي لا تتمتع بمزايا مالية

أعلن وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الدكتور فالح العزب عن قرار وزاري لتنظيم الوظائف الإشرافية لوزارة العدل بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية، موضحاً أن «ثمة قطاعات لا تتمتع بمزايا وكوادر مالية، وعندما يتم الإعلان لشغل وظيفة إشرافية تتم منافسة موظفي هذه القطاعات مع قطاعات أخرى تتمتع بمزايا مالية»

وأوضح أن «الهدف من القرار هو إنصاف الموظفين الذين خدموا في تلك القطاعات طيلة سنوات دون حوافز، ومن الواجب تفضيلهم في الوظائف الشاغرة بقطاعاتهم».

وشدد العزب على أن الحكومة «ستواصل العمل خلال العطلة البرلمانية لإنجاز القوانين والرد على كل ملاحظات النواب خلال الفترة المقبلة».

وزاد إنه «بناء على توجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء، فإن العطلة الصيفية تعتبر فترة تحضير وليست اجازة، كما يجب أن نرص الصفوف خلال فترة الصيف لإنجاز القوانين لتقديمها للبرلمان خلال دور الانعقاد المقبل».

وكشف العزب عن ان «الحكومة ستقوم بمراجعة كل ما اقترحه النواب خلال دور الانعقاد المنصرم، سواء كانت ضمن الأولويات أو غيرها»، مبيناً أن «التوصيات الصادرة من مجلس الأمة هي محل تقدير لدى الحكومة، وسنقوم بمراجعتها للرد عليها خلال الفترة المقبلة، بالاضافة إلى تقديم مجموعة من التشريعات لتخدم الوطن والمواطن».

أضف تعليقك

تعليقات  0