الصحة الفلسطينية: استشهاد 3 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال بالقدس ‏⁦‪


أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن ثلاثة شبان فلسطينيين استشهدوا مساء اليوم الجمعة في مدينة القدس المحتلة بعد اطلاق النار عليهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي. وأضافت الوزارة في بيان أنها "تبلغت باستشهاد ثلاثة فلسطينين قرب (باب العامود) بمدينة القدس المحتلة".

ومن جانبها قالت المتحدثة باسم شرطة الاحتلال لوبا السمري في بيان لها أن "ثلاثة فلسطينيين قتلوا بعد تنفيذهم عمليتين منفصلين في البلدة القديمة اسفرتا عن إصابة مجندة بجروح خطيرة اضافة الى شرطي".

وأضافت أن "اربعة شبان نفذوا عمليتي طعن في القدس قبل إطلاق النار عليهم من قبل افراد الشرطة ما ادى الى مقتل ثلاثة منهم وانسحاب رابع" موضحة أن "اثنين من مدينة رام الله والثالث من الخليل".

وقال شهود عيان إن "قوات الاحتلال فتحت نيران اسلحتها بشكل عشوائي تجاه المواطنين في منطقة (باب العامود) ما ادى إلى اصابة عدد من الشبان". وذكر الهلال الاحمر الفلسطيني أن طواقمه تعاملت مع اربع اصابات بعد اطلاق شرطة الاحتلال النار على المواطنين. واضاف في بيان أنه قدم الاسعاف لمصاب بشظايا الرصاص الحي وثلاث اخرى بحالة اختناق تم علاجها ميدانيا

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعدمت 15 فلسطينيا في منطقة (باب العامود) منذ اكتوبر 2015 حيث شهدت المنطقة مواجهات مع قوات الاحتلال استمرت عدة اشهر احتجاجا على الانتهاكات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى".

أضف تعليقك

تعليقات  0