‏وزير خارجية بريطانيا يجري محادثات مع نظرائه السعودي والبحريني ووزير الدولة للشؤون الخارجية الاماراتي ‏⁦‪


بحث وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون اليوم الجمعة مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير ووزير خارجية البحرين خالد ال خليفة ووزير الدولة للشؤون الخارجية في الامارات أنور قرقاش كل على حدى الازمة بين الدول الثلاث وقطر.

وذكرت وزارة الخارجية البريطانية في بيان ان جونسون حث خلال المحادثات على ضرورة تخفيف حدة التوتر وتجنب التصعيد فضلا عن إيجاد مخرج سريع للازمة من خلال الوساطة والحوار.

واشار البيان الى ان جونسون كان قد اجرى يوم الثلاثاء الماضي محادثات هاتفية مع الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي وشكره على جهود الوساطة الكويتية بقيادة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح. وعلى صعيد متصل أشاد وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الاوسط أليستر بيرت بجهود الوساطة الكويتية لحل الازمة بين عدد من الدول الخليجية وقطر.

وقال بيرت في تصريح مقتضب لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) وتلفزيون دولة الكويت أمس الخميس في مكتبه عقب توليه مهام منصبه ان الحكومة البريطانية تدعم كل جهود الوساطة التي تهدف الى تخفيف التوتر في المنطقة وتسهم في منع اي تصعيد للازمة.

وكان سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح زار في إطار جهوده المذكورة كلا من المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة ودولة قطر حيث استقبل بحفاوة كبير وأجرى محادثات جيدة وأخوية ولقي ترحيبا كبيرا من الجميع. 

أضف تعليقك

تعليقات  0