واشنطن: سنحكم على وقف اطلاق النار بسوريا على اساس "النتائج وليس الكلمات"


قالت الولايات المتحدة الامريكية اليوم السبت انها ستحكم على وقف اطلاق النار المعلن في سوريا على اساس "النتائج وليس الكلمات".

وذكرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية هيذر نويرت في بيان صحفي "اننا نفهم ان وقف اطلاق النار لمدة 48 ساعة بدأ سريانه في الساعة 12 ظهر اليوم في جنوب غرب سوريا". وأضافت "نحن نرحب بأي مبادرة للحد من التوترات والعنف في جنوب سوريا وبالتالي ندعو النظام السوري للوفاء بالتزاماته المعلنة خلال مبادرة وقف إطلاق النار". وأكدت المتحدثة انه "يجب على المعارضة وقف الهجمات على نحو مماثل للسماح بوقف اطلاق النار ومن المأمول ان يتم تمديده وتقديم المساعدات الانسانية للوصول الى المحتاجين".

واشارت الى ان الولايات المتحدة ستواصل دعم الجهود البناءة لتخفيف حدة العنف في سوريا وضمان وصول المساعدات الانسانية الى المحتاجين مع مواصلة القتال ضد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (جداعش) وتنظيم القاعدة.

وكانت قيادة جيش النظام السوري اعلنت في وقت سابق اليوم السبت وقف العمليات القتالية ضد التنظيمات المسلحة في مدينة (درعا) لمدة 48 ساعة دعما لجهود المصالحة الوطنية. كما أعلن مبعوث الامم المتحدة الخاص الى سوريا ستافان دي مستورا من جنيف اليوم السبت توجيه الدعوة لعقد جولة سابعة من المباحثات السورية - السورية في جنيف في العاشر من يوليو المقبل

أضف تعليقك

تعليقات  0