‏بنك الكويت الوطني: الفيدرالي الامريكي يرفع الفائدة مرة اخرى العام الحالي ‏⁦‪


 قال بنك الكويت الوطني اليوم الاحد ان المجلس الاحتياطي الفيدرالي الامريكي يخطط لرفع الفائدة مرة أخرى لاحقا هذه السنة يتبعها رفع لثلاث مرات في العام المقبل ليصل إلى النسبة المقدرة ب3 في المئة.

واضاف بنك الكويت الوطني في تقريره الاسبوعي ان عوائد سندات الخزينة الأمريكية ذات مدة عشر سنوات تراجعت عقب إعلان المجلس رفع الفائدة حيث إن بيانات التضخم الضعيفة الأخيرة جعلت المستثمرين يتساءلون ما إذا كان المجلس سيتمكن من القيام برفع آخر هذه السنة.

وعن السوق البريطانية ذكر ان البيانات الصادرة اخيرا أظهرت تسارع التضخم بأكثر مما توقع بنك انجلترا الشهر الماضي ليبلغ حاليا نحو 9ر2 في المئة ويتجاوز النسبة المستهدفة البالغة 2 في المئة وهو الامر الذي دفع الى تزايد التوقعات برفع بنك انجلترا سعر الفائدة على الجنيه.

واضاف التقرير ان بنك اليابان ابقى سياسته النقدية على حالها ورفع تقييمه الاقتصادي وأشار إلى تسارع النمو الاقتصادي إضافة إلى تطمين الاسواق بالاعلان عن محاظفته على برنامج التحفيز النقدي الذي ينفذه.

وافاد بان الدولار الامريكي ارتفع مقابل جميع العملات الرئيسية بعد أن رفع المجلس الفيدرالي أسعار الفائدة ثم اكتسب المزيد من الزخم مع تجاوز طلبات البطالة الأولية التوقعات إيجابا مشيرا الى عدم دوام هذا الوضع طويلا بسبب تراجع التوقعات بالمزيد من رفع أسعار الفائدة نتيجة القلق حيال التضخم وثقة المستهلك وعن السلع قال تقرير بنك الكويت الوطني ان أسعار النفط تراجعت من أعلى مستويات لها وذلك مع استمرار المستثمرين بالتشكيك حيال ما إذا كان الاتفاق العالمي لمنظمة الدول المصدرة للبترول (اوبك) وحلفائها لخفض الإنتاج سيتمكن من تجاوز تخمة المعروض وسط ارتفاع الإنتاج الأمريكي.

وبين التقرير ان رفع الفيدرالي الامريكي أسعار الفائدة الاسبوع الماضي للمرة الثانية في ثلاثة اشهر كان متوقعا مبينا ان الفيدرالي سيبدأ خفض ما يملكه من سندات وغيرها من الأوراق المالية هذه السنة في ضوء ثقته بتنامي الاقتصاد الامريكي. 

أضف تعليقك

تعليقات  0