‏⁧‫تركيا‬⁩ ترسل تعزيزات عسكرية جديدة إلى الحدود السورية ‏⁦

أعلنت رئاسة الاركان التركية اليوم الأحد أن الجيش التركي أرسل تعزيزات عسكرية إلى الحدود مع سوريا بهدف تسهيل حركة عبور السوريين الراغبين بقضاء عطلة العيد في الأراضي السورية.

وقالت رئاسة الاركان التركية في بيان ان نشر التعزيزات العسكرية على أبواب معبر (أونجو بينار) المقابل لمعبر (باب السلامة) الحدودي يأتي أيضا "في إطار رفع التدابير الأمنية خشية تسلل عناصر إرهابية".

وأشارت إلى أن السلطات التركية فتحت أبواب معبر (أونجو بينار) المقابل لمعبر (باب السلامة) الحدودي لتتيح لمئات اللاجئين السوريين فرصة قضاء عيد الفطر في بلادهم ومع أقاربهم.

وشهد المعبر الحدودي ازدحاما كبيرا خلال الساعات الماضية حيث سمحت السلطات لعدد كبير من اللاجئين السوريين الذين يملكون جوازات سفر بالعبور إلى الأراضي السورية ومن المتوقع أن يزداد الازدحام في المعبر الحدودي حتى أول يوم من ايام عيد الفطر. وكانت السلطات التركية قد أغلقت المعبر الحدودي وفقا لقرار صدر في التاسع من مارس الماضي وسمحت بالعبور فقط لفرق الصحة والمساعدات الإنسانية.

ومن ناحية أخرى واصل حزب الشعب الجمهوري المعارض في تركيا لليوم الرابع تنظيم مسيرات احتجاجية تطالب بالإفراج عن نائبه البرلماني أنيس بربر أوغلو المحبوس بتهمة إفشاء معلومات سرية خاصة بالدولة.

ودعا زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال قليجدار أوغلو في تصريحات للصحفيين بأحد المتنزهات على طريق أنقرة-إسطنبول المواطنين الأتراك إلى المشاركة في المسيرات من أجل "صون العدالة" في تركيا.

أضف تعليقك

تعليقات  0