الاتحاد الأوروبي يؤيد جهود الوساطة الكويتية لحل الخلاف الخليجي

كونا ــ  قالت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والامنية في الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني ان الكتلة الأوروبية ستعرب خلال اجتماع لوزراء خارجيتها اليوم الاثنين عن تأييدها لجهود الوساطة الكويتية لحل الخلاف الخليجي.

وقالت موغيريني في تصريح للصحفيين "ندعم بشدة جهود الوساطة الكويتية ونتوقع اليوم من وزراء خارجية دول الاتحاد الاعراب عن عزم الاتحاد الاوروبي دعم اصدقائنا واخواننا من الكويت في هذا المسعى الصعب.. هم بحاجة الى دعمنا ونحن على استعداد لذلك".

واكدت انها "على اتصال يومي" بوزراء خارجية كل من دولة الكويت ودولة الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ودولة قطر لمتابعة التطورات في هذا الشأن

. وشددت على اهمية حل التوتر عبر الحوار المباشر والابتعاد عن التصعيد وعدم اتخاذ خطوات احادية الجانب.

ولفتت الى ان الاتحاد الاوروبي لديه مصالح مباشرة مع دول الخليج وهي مرتبطة بالتعاون فيما بينهم.

واضافت "انهم جمعيا شركاؤنا في الحرب ضد الارهاب وهم جميعا شركاؤنا في مجال الاقتصاد ولكنهم جميعا شركاؤنا ايضا في محاولة تسوية عدد من ازمات المنطقة".

ومن المقرر ان يبحث وزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي في اجتماعهم المقرر في لوكسمبورغ اليوم قضايا متعددة تتضمن التطورات الخليجية وسبل مكافحة الارهاب ومستجدات الوضع في العراق والتعاون بين الاتحاد الاوروبي وحلف شمال الاطلسي (ناتو) بالاضافة الى ازمة الهجرة والمهاجرين.

وكان سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح زار في إطار جهوده لرأب الصدع الخليجي كلا من المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة ودولة قطر حيث استقبل سموه بحفاوة كبيرة وأجرى محادثات جيدة وأخوية ولقي ترحيبا كبيرا من الجميع.

أضف تعليقك

تعليقات  0